الرئيسية / الرئيسية

مولودية وهران يسحق وداد تلمسان بخماسية

مولودية وهران يسحق وداد تلمسان بخماسية 1

نجح فريق مولودية وهران، الفائز على وداد تلمسان (5-0) مساء الأحد في ختام الجولة الثالثة والثلاثين وما قبل الأخيرة من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، في تحسين رقمه القياسي في أطول سلسلة له من دون هزيمة هذا الموسم, ببلوغه المباراة الثالثة عشر دون خسارة.

ويضيء هذا الانجاز مشوار ”الحمراوة” في هذا الموسم الصعب الذي عاشوه، بدليل أنهم انتظروا حتى الجولة السابقة لضمان بقائهم بين النخبة بفضل فوزهم على شبيبة الساورة بميدانهم بملعب “أحمد زبانة” بوهران.

وبالنظر إلى مشوار المولودية خلال مرحلة الذهاب، والتي تعاقب مدربان على عارضتها الفنية (آيت جودي وبوعكاز)، فقد أبدى الكثير في محيط النادي تشاؤما بخصوص مستقبل فريقهم في حظيرة الكبار، بعدما كانت كل المؤشرات توحي بأنه يسير نحو سقوط ثان في تاريخه إلى الرابطة الثانية وبالتالي تكرار سيناريو موسم 2007-2008، لكن التغيير الذي تم إجراؤه على الجهاز الفني خلال العطلة الشتوية أتى بثماره.

فقد كان انتداب المدرب عبد القادر عمراني قرارا صائبا، لأنه في ظل قيادة الأخير للفريق تمكن من انجاز مشوار مشرف للغاية، مسجلا رقما قياسيا لم يبلغه حتى بطل الجزائر للموسم الثالث على التوالي، شباب بلوزداد، حيث اكتفى نادي “العقيبة” بسلسلة 9 مباريات دون هزيمة.

ففي ستة عشر لقاءً بقيادة عمراني حتى الآن، حقق أبناء الباهية ستة انتصارات، مقابل تسعة تعادلات وهزيمة واحدة فقط كان بإمكانهم تجنبها على أرضهم أمام أولمبي المدية الذي يستعد ليكون رابع المغادرين للرابطة الأولى في نهاية الموسم الجاري.

وإذ يعتقد الجميع في وهران بأن الفضل في هذا الانجاز يعود إلى عمراني، فذلك يرجع أساسًا إلى أن الأخير ورث فريقًا يتخبط في أزمة متشعبة. فبالإضافة إلى المشاكل الإدارية والمالية للنادي، فإن التعداد الذي اشتغل معه التقني الجزائري لم ينل رضاه إطلاقا مثلما أشار إليه شخصيا في أكثر من مرة.

وعلى الرغم من ذلك، نجح عمراني في إعادة بناء مجموعة متجانسة من خلال التركيز بشكل خاص على الجانب المعنوي لتعويض النقائص الفنية لتشكيلته.

وأثمر هذا النهج في تجنب المولودية النزول إلى الرابطة الثانية، رغم أن الأمر لم يرض المدرب عمراني الذي يردد بأن فريقا من حجم مولودية وهران من المفروض أن ينافس في كل موسم على المراتب الأولى وليس الاكتفاء بلعب ورقة البقاء.

وقبل جولة واحدة من اختتام البطولة، وضع عمراني هدفاً آخر يتمثل في تعزيز سلسلة اللاخسارة إلى 14 مباراة، وهو رهان سيبحث عليه أمام المستضيف مولودية الجزائر الجمعة المقبلة برسم الجولة ال34 والأخيرة من البطولة، علما بأن المنافس، الذي أشرف عليه المدرب الحالي لمولودية وهران الموسم الفارط، لا يتواجد في أفضل أحواله منذ فترة.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.