الرئيسية / الرئيسية

الترجي الرياضي يفوز على الإفريقي ضمن مجموعة التتويج بالدوري التونسي

الترجي الرياضي يفوز على الإفريقي ضمن مجموعة التتويج بالدوري التونسي 1

حقق فريق الترجي الرياضي فوزا غاليا على الإفريقي بنتيجة 3-1، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثامنة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وسجل أهداف فريق باب سويقة “محمد أمين توجاي وفوسيني كوليبالي وحمدو الهوني في الدقائق 20 و44 و90+4″، فيما سجل للإفريقي زهير الذوادي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد عبد القادر بدران مدافع الترجي في الدقيقة 28.

ورفع الترجي رصيده إلى 20 نقطة ليستعيد الصدارة التي فقدها بالأمس، عقب فوز الاتحاد المنستيري على النجم الساحلي 2-صفر، فيما توقف رصيد الإفريقي عند 13 نقطة في المركز الرابع.

3 أهداف وبطاقة حمراء

دخل الفريقان الديربي دون جس نبض، وفي الدقيقة السادسة كاد الإفريقي يفتتح النتيجة، حين استغل يوسف سنانة خطأ من أمين توجاي، لولا تألق الحارس صدقي الدبشي الذي أخرج الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 11، اختار عبد القادر بدران التصويب من بعيد بحثا عن مباغتة الحارس سيف الشرفي، لكن تصويبته أخطأت المرمى.

وفي الدقيقة 15، وزع لاري العزوني في عمق دفاع الترجي، ووضع يوسف سنانة وجها لوجه مع الدبشي، لكن الدفاع أنقذ الموقف، رغم التصرف غير الموفق من الحارس.

وفي الدقيقة 20، أرسل صابر بوغرين ركلة ركنية، أخطأ مدافع الإفريقي توفيق الشريفي في إخراجها من مناطق فريقه، ووضع الكرة أمام أمين توغاي، الذي صوب كرة غالطت الحارس سيف الشرفي، ودخلت الشباك، مسجلا الهدف الأول للترجي.

وأضاع عبد القادر بدران كرة في مناطق الترجي، استغلها مهاجم الإفريقي آدم قرب، وراوغ الحارس صدقي الدبشي، لكنه تعرض للعرقلة.

احتسب الحكم هيثم قيراط ركلة جزاء للإفريقي مع توجيه بطاقة حمراء في وجه بدران، ونجح زهير الذوادي في تحويلها إلى هدف التعادل بالدقيقة 34.

وبعد 3 دقائق، أرسل صابر بوغرين ركلة حرة في اتجاه محمد علي بن حمودة، لكن القائم حرمه من هز الشباك.

ورغم النقص العددي، نجح الترجي في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 44، إثر ركلة حرة أرسلها صابر بوغرين في اتجاه أمين توغاي، الذي وزع عرضية، سجلها فوسيني كوليبالي داخل الشباك.

رصاصة الرحمة

ومع بداية الشوط الثاني، أقحم عادل السليمي المدير الفني للإفريقي “خليل القصاب مكان شهاب العبيدي، وحمدي العبيدي مكان أحمد خليل”.

وفي الدقيقة 63، واصل الإفريقي تغييراته بإدخال ياسين الشماخي وآدم الطاوس، مكان يوسف سنانة وزهير الذوادي.

وكاد الترجي أن يضيف الهدف الثالث، حين مهد إلياس الشتي كرة نحو بن رمضان في الدقيقة 64.

وبعد 3 دقائق، أقحم نبيل معلول أمين بن حميدة مكان صابر بوغرين، لكن اللعب توقف 11 دقيقة، بسبب رمي الجماهير الشماريخ على أرضية الملعب.

وكاد الإفريقي يتعادل في الدقيقة 82 عن طريق حمدي العبيدي، الذي أرسل تصويبتين متتاليتين.

وفي الدقيقة 85، أرسل إلياس الشتي عرضية إلى بن حميدة، لكن حارس الإفريقي تألق وأخرج الكرة إلى ركنية.

وأعلن الحكم هيثم قيراط إضافة 15 دقيقة كوقت بدل ضائع.

وأطلق الترجي رصاصة الرحمة في الدقيقة 90+4، بتسجيل الهدف الثالث، بعد عمل كبير بين بن رمضان الذي مرر كرة ذكية لحمدو الهوني، الذي تلاعب بالدفاع وأسكن الكرة في الشباك.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.