الجزائر-فرنسا: “الخضر” … الفوز من اجل بلوغ الدور نصف النهائي

الجزائر-فرنسا: "الخضر" ... الفوز من اجل بلوغ الدور نصف النهائي 1

الجزائر-فرنسا: “الخضر” … الفوز من اجل بلوغ الدور نصف النهائي

 بات المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة, أمام حتمية الفوز ضد نظيره الفرنسي يوم غد الخميس في المقابلة المقررة بملعب احمد زبانة (00ر20سا), من اجل اقتطاع تأشيرة المرور الى الدور نصف النهائي من دورة العاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022 , لحساب الجولة الثالثة و الاخيرة من المجموعة الاولى .

فبعد بدايتهم الموفقة في الدورة, بفوزهم على منتخب اسبانيا بنتيجة (1-0) يوم الاحد المنصرم, تجرع رفاق محمد رفيق عمر (اكاديمية الفاف) هزيمة مفاجئة و غير متوقعة امام المنتخب المغربي بنتيجة (0-2) امس الثلاثاء.

هذه الهزيمة المرة, اخلطت حسابات  التشكيلة الوطنية (المركز الثاني ب3 نقاط), المطالبة بتحقيق الانتفاضة امام منتخب فرنسا (المركز الاول ب4 نقاط)المتعادل امام اسبانيا ب(1-1) بعد ان تفوق على المغرب في المقابلة الاولى بنتيجة (1-0).

وعن حظوظ المنتخب الوطني في المنافسة , اكّد المدرب الوطني مرادي سلاطني – الذي سيفقد خدمات مدافع شباب بلوزداد فؤاد حنفوق الذي طرد في مواجهة المغرب-” انه لم يعد امام اشباله خيارا مطروحا سوى التفوق على منتخب فرنسا من اجل بلوغ الدور المقبل مضيفا ” ان المنتخب الوطني يجب ان يعود لطريقة لعبه التى اعتمدها في  المواجهة الاولى امام اسبانيا من اجل تجنب اقصاء مبكر و تحقيق الهدف المسطر المتمثل في بلوغ المربع الاخير من المنافسة “.

وسبق للمنتخب الجزائري ان واجه نظيره الفرنسي في الطبعة السابقة من الألعاب المتوسطية (تارارغونا 2018) في مقابلة تحديد المركز الخامس التي عاد الفوز فيها للمنتخب الاسباني بنتيجة (1-0).

وفي المواجهة الاخرى لحساب نفس المجموعة , المقررة بملعب مرسى الحجاج (00ر20سا) سيواجه منتخب اسبانيا المتصدر برصيد (4 نقاط), المنتخب المغربي  (الثاني ب3 نقاط) الذي لا يحتاج سوى لنقطة واحدة من اجل التأهل.

وفي المجموعة الثانية, سيتنافس منتخبا تركيا و البرتغال المتقاسمان للمركز الثاني ب(3 نقاط) عن بعد من اجل بلوغ المربع الاخير, من خلال مواجهتيهما على التوالي لإيطاليا (المركز الأول ب6 نقاط) و اليونان المقصى من المنافسة.

وتجدر الإشارة انّ صاحبي المركزين الاول و الثاني من كل مجموعة سيتأهلان الى الدور نصف النهائي , المقرر يوم السبت 2 يوليو, على ان تقام المقابلة النهائية يوم الثلاثاء 5 يوليو بالمركب الاولمبي ميلود هدفي.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.