الجزائر في مواجه مصر لبلوغ نهائي الكأس العرب

الجزائر في مواجه مصر لبلوغ نهائي الكأس العرب 1

يعول المنتخب الجزائري لكرة القدم لفئة أقل من 20 سنة إلى بلوغ نهائي الكأس العربية المقامة حاليا بالسعودية، بعدما أقصى نظيره التونسي بنتيجة 1-0، سهرة الأحد، لحساب الدور ربع النهائي، ليواصل مشواره الإيجابي بالمنافسة العربية.

و على ملعب “الأمير سلطان” نجح أشبال المدرب محمد لاسات في الإطاحة بالفريق التونسي أحد المرشحين لانتزاع التاج العربي للنسخة الثامنة, متسلحين بالعزيمة والواقعية فوق المستطيل الأخضر, ضمن داربي مغاربي متوازن بين الجارين على الأراضي السعودية.

تفوق “محاربو الصحراء” على “نسور قرطاج” تأتى بفضل الهدف الوحيد في المباراة برأسية بلحاج شكال (د 53), مستغلا توزيعة من قائد الفريق مهدي توانتي, لتتمكن التشكيلة الوطنية من توقيف مسار التوانسة الجيّد خلال هذه البطولة العربية وهم الذين أنهوا الدور الأول بإحصائيات نوعية, تمثلت في أحسن دفاع (0 هدف) و أحسن هجوم (9 أهداف).

و بفضل تنظيم دفاعي محكم و انتشار فعّال فوق أرضية الميدان, عرف رفاق المدافع ريان دهيليس (أولمبيك مارسيليا/ فرنسا), كيفية صد هجمات التونسيين و تحييد خطورتهم إلى غاية الصافرة النهائية لحكم المباراة.


و سيلاقي أشبال المدرب الوطني محمد لاسات في الدور نصف النهائي, يوم الأربعاء المقبل, نظيره المصري الذي أقصى المغرب بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-1 (الشوط الأول: 1-1).

كما سيواجه المنتخب السعودي نظيره الفلسطيني لحساب نفس الدور, في نفس اليوم. فالأول ترشح على حساب اليمن بضربات الترجيح (3-1), بعد انتهاء المباراة بالتعادل (0-0), فيما أزاح المنتخب الفلسطيني نظيره الأردني كذلك بضربات الترجيح (5-4) بعد تعادل الفريقين بنتيجة (1-1).

و كان المنتخب الجزائري قد خسر نهائي الطبعة الماضية التي أقيمت بمصر في سنة2021 أمام منتخب المملكة العربية السعودية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.