الجزائر- مصر: “الخضر” على بعد 90 دقيقة من النهائي

الجزائر- مصر: "الخضر" على بعد 90 دقيقة من النهائي 1

الجزائر- مصر: “الخضر” على بعد 90 دقيقة من النهائي

سيرفع المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة، التحدي أمام نظيره المصري يوم الأربعاء بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها بالعربية السعودية (سا 00ر19 بتوقيت الجزائر)، في مهمة افتكاك تأشيرة المرور إلى اللقاء النهائي للنسخة الثامنة للكأس العربية لهذا الصنف العمري.

التشكيلة الجزائرية التي تأهلت الأحد الماضي للمربع الذهبي على حساب المنتخب التونسي (1-0), تطمح لمواصلة طريقها بثبات في هذه المنافسة وتكرار إنجازها المسجل في النسخة الأخيرة بمصر (عام 2021) حيث بلغت المحطة الأخيرة قبل انهزامها أمام العربية السعودية (2-1).

و ستكون مهمة رفاق راحو جوريس صعبة أمام منافس مصري يعد من أقوى المنتخبات في إفريقيا والمتأهل بدوره للمربع الذهبي على حساب المغرب (2-1) بعدما كان منهزما في النتيجة.

و بلغة الإحصائيات, سجل المنتخب المصري 5 أهداف مقابل تلقيه لهدف واحد في ثلاث مقابلات, في حين كانت الجزائر أفضل منه هجوميا بـ6 أهداف وتلقت هدفين.

و إذا كانت المعركة منتظرة على المستطيل الأخضر بين اللاعبين 22, فإن التنافس سيكون أيضا بين المدربين الجزائري, محمد لاسات, و المصري محمد وهبة على دكة الاحتياط من أجل وضع الخطة التكتيكية الكفيلة بقلب موازين المباراة.

أما اللقاء نصف النهائي الثاني فسيجمع في نفس اليوم ابتداء من الساعة (30ر14 بتوقيت الجزائر) بملعب أبها, بين حامل اللقب, العربية السعودية والمنتخب الفلسطيني مفاجأة الدورة, الذي أقصى في الدور الأخير منتخب الأردن بضربات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1-1).

و كان المنتخب السعودي الذي يستفيد من أفضلية التكهنات, قد أرغم على حسم تأهله بضربات الترجيح أمام اليمن (0-0: 3-1)   وكان من المقرر أن تجري المباراة النهائية يوم السبت 6 أغسطس قبل أن تأجيلها بـ24 ساعة ليوم الأحد بملعب أبها (سا 30ر17).

للتذكير, عرفت هذه المنافسة العربية مشاركة 18 بلدا, تم تقسيمهم إلى ست مجموعات كل واحدة منها تضم ثلاثة منتخبات. ويتأهل متصدرو المجموعات الست إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني, إلى الدور ربع النهائي.

 

(الدور نصف النهائي) :برنامج المباريات

 – برنامج مباريات الدور نصف النهائي للكأس العربية لكرة القدم (أقل من 20 سنة) المقررة يوم الأربعاء بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها بالعربية السعودية (بتوقيت الجزائر):

العربية السعودية – فلسطين  (30ر14)

الجزائر –  مصر             (00ر19)

 

ملاحظة :  ستجري المباراة النهائية يوم الأحد 7 أغسطس  بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها (سا 30ر17).

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.