الدوري المغربي بحضور 10 لاعبين من الجزائر

الدوري المغربي بحضور 10 لاعبين من الجزائر 1

سينطلق الدوري المغربي المقبل بحضور 10 لاعبين من الجزائر، نصفهم تقريبا في ناد واحد وهو الرجاء البيضاوي الذي يملك 4 لاعبين من هذا البلد في سابقة لم يشهد لها الدوري والنادي مثيلا.

وكان الرجاء قد تعاقد بالميركاتو الشتوي المنصرم مع الحارس غايا مرباح الذي ضمه لصفوفه ليكون بديلا للدولي أنس الزنيتي قبل أن يصبح الحارس الأول للفريق ما لم يتوصل النادي لصيغة اتفاق مع الزنيتي تقضي بتمديد عقده معه.

وتعاقد رئيس الرجاء الجديد عزيز البدراوي مع 3 لاعبين من الجزائر دفعة واحدة فور توليه منصبه مؤخرا، وهم المهدي بوكاسي القادم من الجوية العراقي ويسري بوزوق لاعب نادي بارادو السابق ورؤوف بن غيث الذي مثل الترجي التونسي سابقا.

ولم يقتصر هذا الانفتاح على لاعبي الجزائر على الرجاء وحده، إذ أن غريمه الوداد بدوره أقدم على صفقة التعاقد مع عماد الدين بوبكر مدافع نادي الساورة السابق.

وكان وجدة آخر من أعلن عن ضم لاعب آخر من الساورة و هو المدافع فرحي بن حليمة ليضمه لعبد الله المودن الذي لعب للفريق منذ الموسم المنصرم إضافة للاعب آخر بنفس الفريق وهو علي هارون، ويضم خريبكة لاعبا جزائريا بدوره وهو محمد وليد بنشريفة وعزيز عابدي بنادي حسنية أكادير.

وكان الحضور الجزائري بالدوري المغربي قويا عبر التاريخ إذ مر من الرجاء نجما منتخب الجزائر سابقا وهما الحارس نصر الدين دريد والشريف الوزاني لاعب خط الوسط، ورحيم مع شباب المحمدية والحارس بن عبد الله مع الوداد وغيرهم.

ولم يقتصر الأمر على اللاعبين الجزائريين فقط، بل طال المدربين ويظهر كل مرة الرجاء في الواجهة بانفتاحه على الوجوه الجزائرية من خلال تعاقب المدربين خاصة رابح سعدان الذي قاده لأول لقب قاري له بدوري الأبطال 1989.

ويظل عبد الحق بنشيخة أشهر مدرب جزائري بالدوري المغربي إذ يمضي عامه العاشر بالمغرب، وسيكون مدربا لنهضة بركان الموسم المقبل، بعد تجارب مع الجديدي والرجاء ثم التطواني وطنجة والمولودية الوجدية.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.