المباريات المتلفزة من الجولة الثانية في الدوري الجزائري اليوم

المباريات المتلفزة من الجولة الثانية في الدوري الجزائري اليوم 1

ستكون المباراتان المبرمجتان بملعبي اول نوفمبر بتيزي وزو و عمر بن رابح بالدار البيضاء قمتي الجولة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة اعتبارا من يوم غد الخميس حتى يوم السبت .

ستفتح شبيبة القبائل هذه الجولة مساء يوم غد الخميس بميدانها بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو, أمام شباب قسنطينة في حوار شيق يعد بالكثير. فالكناري الذي “تريش”, خلافا للتوقعات بغليزان أمام جمعية الشلف, ليس مستعد إلى إهدار نقاطا اخرى مع اقتراب  المنافسة الإفريقية المقررة في غضون عشرة أيام.

أما “السنافر” الذين استمتعوا بالبداية الموفقة للموسم, “2022-2023” بتحقيق انتصار باهر على الصاعد الجديد اتحاد خنشلة (3-1), فسيجتازون اختبارا حقيقيا أمام وصيف البطولة الوطنية, و كلهم طموح في تحقيق الفوز و الكشف عن نواياهم الحقيقية بالسنبة لبقية المشوار.

في  اليوم الموالي, سيكون الدور على بطل الجزائر للمواسم الثلاث الأخيرة, شباب بلوزداد لزيارة ملعب الدار البيضاء أمام نادي بارادو في مباراة بست نقاط

 . فالبلوزداديون الذين فازوا بأثقل نتيجة في الجولة الأولى (4-1) على هلال شلغوم العيد, لا ينوون وضع حد لمسيرتهم, خاصة و ان منافسة رابطة الأبطال الإفريقية تلوح في الأفق.

لكن منافسهم المقترح هذا الأسبوع الوحيد الفائز في الجولة الفارضة خارج قواعده في مقرة, ليس بالفريق السهل و الذي يطمح الي تحقيق هدفين و هما: تسجيل فوزه الثاني على التوالي و الإطاحة بحامل اللقب الوطني.

أما اتحاد الجزائر الفائز بشق الأنفس بميدانه على الصاعد الجديد مولودية البيض (1-0), فيستهدف انتصارا ثانيا على حساب الصاعد الثاني لقسم النخبة, اتحاد خنشلة الذي استهل مشواره بهزيمة ثقيلة بالعاصمة, أمام حيرة أنصاره الذين كانوا ينتظرون منه الكثير.

و يحتضن ملعب زبانة بوهران, اللقاء الأخير المدرج في برنامج يوم الجمعة و الذي سيجمع ابتداء من الساعة الثامنة ليلا, مولودية وهران بنجم مقرة, وهما الفريقان المنهزمان الأسبوع الماضي.

“فالحمراوة” الذين سقطوا على ميدان أمل الاربعاء (3-1), سجلوا عودة ابن الفريق, عمر بلعطوي للعارضة الفنية, خلفا للمدرب السابق, عبد القادر عمراني الذي استقال أخيرا, من مصيه.

الفريقان اللذان يملكان (0 نقطة)  في رصيدهما سيبذلان كل ما في وسعهما لحصد أولى النقاط في الموسم الجديد.

و تتواصل الجولة الثانية يوم السبت بأربع مباريات تتصدرها مواجهة , وفاق سطيف-أمل الاربعاء.

فالوفاق الذي يشرف عليه المدرب المصري البدري, نجح في كسب نقطة ثمينة خلال تنقله إلى بسكرة (2-2) و الذي سيعتمد بالدرجة الأولى على هدافه كندوسي لكسب النقاط الثلاث أمام أمل الاربعاء قاهر مولودية وهران (3-1).

أما مولودية البيض الصاعد الجديد لقسم الأضواء, فسيسعى في أول مباراة تاريخية بملعبه ضمن اندية النخبة للإطاحة بشبيبة الساورة  المنتشية بفوزها على مولودية الجزائر (2-0).

من جهته, سيعمل فريق مولودية الجزائر الذي لا يزال متأثرا  بنتيجة خرجته الاولى الي  بشار, على تضميد جراحه أمام اتحاد بسكرة في غياب أنصاره بسبب عقوبة مباراة بدون جمهور المسلطة عليه منذ الموسم الفارط.

و تجرى المباراة الأخيرة للجولة الثانية بشلغوم العيد, بين الهلال المحلي و جمعية الشلف.

و يتوقع ان يواجه الهلال صعوبات جمة أمام جمعية الشلف المتواجدة في أحسن أحوالها  بعد انتصارها الثمين على شبيبة القبائل و الراغبة في مواصلة حصد النتائج الايجابية في بداية هذا الموسم.

📺التلفزيون الجزائري سينقل رسميا خمس مقابلات من الجولة الثانية من المحترف الأول نهاية هذا الأسبوع
شبيبة القبائل 🆚 شباب قسنطينة
أتليتك بارادو 🆚 شباب بلوزداد
مولودية البيض 🆚 شبيبة الساورة
مولودية الجزائر 🆚 إتحاد بسكرة
وفاق سطيف 🆚 أمل الأربعاء
  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.