وزير الشباب والرياضة بتلمسان

وزير الشباب والرياضة بتلمسان 1

 أكد وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, اليوم الخميس بتلمسان, على ضرورة تسطير برنامج سنوي عبر المرافق الشبانية والرياضية لجعلها في ديناميكية مستمرة.

وأبرز الوزير لدى إشرافه على تدشين مخيم الشباب “الشهيد تشيش محمد” ببلدية مرسى بن مهيدي بطاقة استيعاب تقدر بـ 100 سرير في إطار اليوم الأول من زيارة عمل وتفقد الى الولاية, أنه يتوجب على مسيري مختلف المرافق الرياضية والشبانية تسطير برنامج سنوي عبر هذه المنشآت خاصة الواقعة بالبلديات الحدودية لجعلها في ديناميكية مستمرة وأن لا يقتصر نشاطها على فترة موسم الاصطياف فقط.

وذكر أن المرافق التي تضاف لقطاع الشباب والرياضة خاصة عبر المناطق الحدودية, ستسمح للشباب بالترفيه عن النفس واكتشاف المواهب وصقلها, مشيرا إلى أن برنامج الحكومة يولي أهمية بالغة لهذه المناطق في شتى المجالات بما فيها الجانب الرياضي والترفيهي.

وشدد السيد سبقاق, من جهة أخرى, على أهمية مرافقة المدربين للأطفال داخل المسابح لتفادي وقوع حوادث والتقيد بالعدد المخصص لاستقبال الأطفال عبر هذه الهياكل لتسييرها بطريقة محكمة وتوفير المراقبة الدائمة لهم.

كما تضمن برنامج زيارة وزير الشباب والرياضة الى ولاية تلمسان, تدشين المسبح شبه أولمبي “الشهيد عبد المالك بلخير” ببلدية صبرة والقاعة المتخصصة في رياضة الجيدو وبيت الشباب “المجاهد الراحل جلطي ميلود” ببلدية الرمشي.

وتم أيضا تكريم بطلة الجزائر وإفريقيا في الجيدو, أمينة بلقاضي, بذات البلدية فضلا عن تدشين دار الشباب “الأخوة بربار” ببلدية منصورة.

للإشارة, يشمل برنامج اليوم الثاني من هذه الزيارة تفقد مخيم الشباب بهضبة لالة ستي ببلدية تلمسان وتدشين المسبح شبه الأولمبي لبلدية سيدي الجيلالي.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.