باريس سان جيرمان يفوز على نانت بثلاثية دون رد

باريس سان جيرمان يفوز على نانت بثلاثية دون رد 1

فاز باريس سان جيرمان على مضيفه نانت، بثلاثية دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

سجل الأهداف الثلاثة، كيليان مبابي “ثنائية” ونونو مينديز في الدقائق (18 و54 و68)، ليكرر العملاق الباريسي تفوقه على الكناري للمرة الثانية هذا الموسم.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، متساويا مع غريمه التقليدي مارسيليا، بينمد تجمد رصيد نانت عند 6 نقاط في المركز العاشر.

أجرى كريستوف جالتيه مدرب بي إس جي بعض التعديلات على التشكيل الأساسي بإشراك دانيلو كمدافع ثالث بجوار ماركينيوس وكيمبيمبي.

بينما وضع نيمار جونيور على مقاعد البدلاء، ليكمل سارابيا الثلاثي الهجومي مع ميسي ومبابي، بينما شغل بيرنات الجبهة اليسرى.

ضغط بي إس جي منذ البداية، حيث أضاع ماركينيوس وحكيمي ودانيلو أكثر من فرصة، حتى سجل مبابي من هجمة مرتدة سريعة بعد هدية من ليو.

بينما زادت الأمور تعقيدا على أصحاب الأرض بحصول فابيو دا سيلفا على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف ضد فيتينيا الذي غادر مصابا، ليشارك مكانه ريناتو سانشيز.

سارت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى ألبان لافونت، حارس نانت، حيث أضاع مبابي وميسي أكثر من فرصة، بينما اختفت تماما الأسلحة الهجومية لنانت، مصطفى محمد وجيساند وبلاس.

وواصل حارس نانت تألقه في الشوط الثاني بحرمان ميسي من هز الشباك في أكثر من محاولة، بينما شارك مينديس بديلا لخوان بيرنات.

لم يهدأ ميسي، بل واصل تقديم الهدايا لزملائه، ليسجل مبابي الهدف الثاني له ولفريقه بعد تمريرة ماكرة من النجم الأرجنتيني.

بدأ جالتيه منح الفرصة للبدلاء بإشراك راموس ونيمار ثم هوجو إيكيتيكي مكان مبابي وسارابيا وماركو فيراتي.

ولعب حكيمي كرة عرضية مرت من ريناتو، ليقابلها نيمار بتسديدة في القائم، قبل أن يكملها نونو مينديز في الشباك، مسجلا الثالث.

ورغم التفوق الواضح لبي إس جي، إلا أنه عاب لاعبيه التوتر الزائد عن الحد، الذي أسفر عن 4 بطاقات صفراء لبيرنات وفيراتي ومبابي وراموس.

في المقابل بدا نانت ومدربه أنطوان كومبواريه عاجزين تماما في ظل النقص العددي، ولم يحسن البدلاء أداء أصحاب الأرض، لينتزع الضيوف انتصارا مستحقا بأقل مجهود.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.