الجزائر-غينيا : الخضر من أجل الاستفاقة وديا

الجزائر-غينيا : الخضر من أجل الاستفاقة وديا 1

الجزائر-غينيا : الخضر من أجل الاستفاقة وديا يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم، يوم الجمعة بوهران، أول مباراة له لحساب الموسم الجديد 2022-2023 ضد نظيره الغيني في مباراة ودية يهدف من خلالها الاستمرار في ديناميكية الفوز الجديدة التي بدأها في يونيو الماضي.

ملعب 40 ألف مقعد التابع للمركب الرياضي الجديد لوهران “ميلود هدفي”

، مسرحا لهذا اللقاء الذي يطمح خلاله ”الخضر” إلى تحقيق فوزهم الرابع على التوالي، رغم أن الأمرتن يتعلق بمباراة ودية تأتي تعويضا لتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا للأمم اللتين تأجلتا إلى شهر مارس المقبل، بعد تأخير النهائيات إلى بداية عام 2024 بكوت ديفوار.ىل

وبعد أن طوى بشكل نهائي صفحة إخفاقي يناير ومارس الماضيين في كأس الأمم الإفريقية 2022 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم لنفس العام، تمكن المنتخب الوطني، بقيادة المدرب جمال بلماضي، من تحقيق انطلاقة جديدة في يونيو الماضي بالفوز بالمباريات الثلاث التي خاضها ضد أوغندا وتنزانيا (تصفيات كأس إفريقيا للأمم) وكذلك ضد إيران في مباراة ودية.

ويسعى بذلك ”الخضر” لتأكيد استفاقتهم ضد المنتخب الغيني، لكن المدرب الوطني يرفض الغرور أو الاستهانة بالمنافس، حيث صرح في هذا الشأن: ”نريد استغلال التوقف الدولي هذا للبقاء في أجواء التنافس. نعرف غينيا جيدا، لقد درسناها في كأس الأمم الإفريقية 2019 وغالبًا ما تكون مبارياتهم ضدنا لصالحهم. نريد أن نواجه مشاكل ونلعب مباريات صعبة خاصة بإفريقيا من أجل التطور. معظم لاعبي المنافس، أو جميعهم تقريبًا، ينشطون في أوروبا. أعرف أيضًا مدربهم، سيكون لقاءً قويا”.

وسيكون أشبال بلماضي مدعوين، الثلاثاء المقبل، لخوض مباراة ودية ثانية في نفس الملعب ضد نيجيريا، وذلك في ختام تربصهم الحالي، وهي المقابلة التي ينتظر منها الناخب الوطني الكثير أيضا.

وأضاف خلال ندوته الصحفية الأحد الماضي بالجزائر العاصمة: “الأمر يتعلق بأحد أحسن خمس منتخبات في إفريقيا. أتوقع أن يواجهنا بنية الثأر من هزائمه الأخيرة ضدنا”.

وحتى لو كان الفوز مهمًا في هذا النوع من المباريات الودية، ولا سيما على المستوى النفسي، يعتزم المدرب الوطني الاستفادة من اللقاءين من أجل ” التطور وإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين لاكتساب الخبرة في المقابلات الإفريقية”، على حد تعبيره.

ويتواجد المنتخب الوطني منذ أمس الثلاثاء بوهران بكامل تشكيلته، بما في ذلك الحارس فريد شعال ولاعب الوسط سفيان بن دبكة، الذين استدعيا في آخر لحظة لتعويض أندريا ماندريا وهشام بوداوي المصابين.

ويلعب ”الخضر” لأول مرة بوهران منذ 17 عامًا، أي منذ 4 سبتمبر 2005 تاريخ خسارتهم أمام نيجيريا (5-2) بملعب ”أحمد زبانة” في إطار تصفيات كأس العالم 2006.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.