الرابطة الأولى – الجولة الخامسة: المباريات المنقولة على التلفزيون الجزائري

الرابطة الأولى - الجولة الخامسة: المباريات المنقولة على التلفزيون الجزائري 1

ستكون الفرصة سانحة امام فريق شباب قسنطينة, هذا السبت, للانفراد بصدارة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, عند استقباله بقواعده لضيفه مولودية وهران في حوار كروي واعد لحساب الجولة الخامسة من عمر البطولة التي ستكون مبتورة من لقائي الرائد الآخر, اتحاد الجزائر مع نادي بارادو و شباب بلوزداد مع مولودية الجزائر المؤجلين إلى موعد لاحق.

و من المتوقع أن لا يترك فريق شباب قسنطينة الذي يتقاسم صدارة الترتيب مع اتحاد الجزائر (12 من 4 مقابلات), الفرصة تفلت منه لاعتلاء الصدارة من بوابة فريق مولودية وهران الذي أنهكته النتائج السلبية في بداية هذا الموسم بدليل حصده لنقطتين فقط من أربع مواجهات.

وستكون هذه الجولة الخامسة منقوصة من مواجهتي اتحاد الجزائر مع نادي بارادو و شباب بلوزداد مع مولودية الجزائر, بسبب وجود أكثر من ثلاثة لاعبين من تشكيلتيهما في تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين تحسبا للمواجهتين الوديتين ضد كل من نيجيريا اليوم الجمعة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وضد منتخب السودان يوم 29 سبتمبر بملعب ميلود هدفي بوهران.

وبالمقابل ستكون مهمة الملاحقين المباشرين للرواد, وفاق سطيف (المركز الرابع ب7 نقاط) و شبيبة الساورة (المركز الرابع ب7 نقاط), مواتية كذلك لتحقيق نتيجة تبقيهما على مقربة من الصدارة, حتى وان بدت المهمة صعبة نسبيا باعتبار أنهما سيلعبان خارج القواعد على التوالي أمام جمعية الشلف و نجم مقرة.

والأكيد أن جمعية اولمبي الشلف العائدة بنقطة تعادل ثمينة في الجولة الماضية من وهران على حساب المولودية المحلية, ستبذل كل جهودها من اجل تجاوز عقبة النسر السطايفي مستفيدة في ذلك من عاملي الأرض و الجمهور مثله مثل نجم مقرة الذي سيسعى لتحقيق أول انتصار له في الموسم من بوابة نجم مقرة.

من جهته, سيسعى فريق شبيبة القبائل المنتشي باقتطاعه لتأشيرة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني من رابطة أبطال إفريقيا, إلى تأكيد استفاقته من السبات الذي لازمه في الجولات السابقة من البطولة, في مهمة لا تبدو يسيرة أمام مولودية البيض الساعي هو الآخر إلى التدارك بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام اتحاد بسكرة (1-0).

وتتسم الجولة الخامسة من البطولة كذلك بمواجهة تعد هي الأخرى بالإثارة و تبدو معطياتها من الوهلة الأولى متكافئة بين أمل الاربعاء (المركز العاشر ب4 نقاط) و ضيفه اتحاد بسكرة (المركز السادس ب6 نقاط).

بالمقابل, فريق هلال شلغوم العيد,- الذي لم يجد بعد ضالته في البطولة بتحقيقه لنقطة واحدة في أربع جولات, و لا يزال متأثرا بالهزيمة الأخيرة بقواعده-, لن تكون مهمته يسيرة عند تنقله لمواجهة اتحاد خنشلة المجروح هو الآخر(0 نقطة من 3 مقابلات) بعد تأجيل مقابلته في الجولة الماضية أمام شبيبة القبائل بسبب مشاركة هذا الأخير في مقابلة رابطة الأبطال.

المباريات المنقولة على التلفزيون الجزائري

جمعية الشلف – وفاق سطيف (القناة 6)

: ملعب زوقاري الطاهر غليزان : يوم السبت 24 سبتمبر 2022. : الساعة 16:30 سا.

شباب قسنطينة -مولودية وهران (القناة 2)

: ملعب رمضان بن عبد المالك قسنطينة : يوم السبت 24 سبتمبر 2022. : الساعة 16:30 سا.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.