دوري الأمم الأوروبية .. منتخب سويسرا يفوز على إسبانيا

دوري الأمم الأوروبية .. منتخب سويسرا يفوز على إسبانيا 1

حقق منتخب سويسرا انتصارا ثمينا بنتيجة (2-1) على إسبانيا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل الأهداف لمنتخب سويسرا مانويل أكانجي وبرييل إمبولو في الدقيقتين (21 و58)، بينما سجل هدف إسبانيا الوحيد جوردي ألبا (55).

وبهذه الخسارة تجمد رصيد إسبانيا عند 8 نقاط في المركز الثاني، ليحافظ منتخب البرتغال على الصدارة ب10 نقاط، بينما رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

الشوط الأول

بدأت المباراة بتهديد من قبل إمبولو مهاجم سويسرا بكرة رأسية من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى أوناي سيمون حارس إسبانيا في الدقيقة 16.

ومن ركلة ركنية من الطرف الأيمن، نفذها فارجاس، وصلت إلى مانويل أكانجي الذي سدد الكرة بالرأس لتسكن الشباك أقصى يسار الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 21.

وسدد جوردي ألبا كرة من خارج المنطقة، وأمسك بها يان سومر حارس مرمى سويسرا بسهولة في الدقيقة 28.

وانطلق شيردان شاكيري نجم منتخب سويسرا، بمجهود فردي مميز وراوغ دفاع إسبانيا وصوب كرة داخل المنطقة تصدى لها الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 43.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدف دون رد.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، صوب فيران توريس كرة من الطرف الأيمن، أمسك بها يان سومر حارس سويسرا في الدقيقة 49.

ونجح جوردي ألبا في تسجيل هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 55، حيث تلقى تمريرة من ماركو أسينسيو داخل المنطقة، وسدد أقصى يسار الحارس يان سومر.

وسريعا ما نجح المنتخب السويسري في التقدم، بالدقيقة 58، من ركلة ركنية وصلت الكرة لأكانجي حيث مرر لإمبولو والذي أسكن الكرة في الشباك.

وتراجع المنتخب السويسري للدفاع في منطقته مع الاعتماد على الهجمات العكسية، وأصبحت الأمور أكثر صعوبة على المنتخب الإسباني، لإدراك التعادل من جديد، لتنتهي المباراة بفوز سويسرا بالنقاط الثلاث.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *