التشكيلة المتوقعة للمنتخب الجزائري ضد نيجيريا

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الجزائري ضد نيجيريا 1

سيعتمد الناخب الوطني جمال بلماضي التشكيلة المثالية في مباراة نيجيريا، المقررة هذا الثلاثاء بملعب ميلود هدفي بوهران، خاصة وأن مهندس النجمة الثانية، يود ضرب عدة عصافير بحجر واحد، بداية بتحقيق الانتصار الخامس تواليا، والثالث في المجموع على النسور الممتازة، منذ استلامه زمام العارضة الفنية للخضر، كما أن قوة المنافس تجعله يرفض المجازفة بعناصر تفتقد لخبرة المواعيد الكبرى، ناهيك عن عدم امتلاكها نسق المباريات، في ظل قلة مشاركاتها مع أنديتها، في صورة الثلاثي بلال براهيمي وحسين بن عيادة وسفيان بن دبكة.
وخاضت ثلاثة عناصر أساسية فقط الودية الأولى كأساسية، ويتعلق الأمر بكل من رامي بن سبعيني وإسماعيل بن ناصر وعبد القادر بدران، بينما كانت البقية أسماء احتياطية، على غرار زغبة الذي يعد بديلا لرايس مبولحي وبن عيادة الذي عوّض عطال الذي يعتبر الخيار الأول في منصب مدافع أيمن، ناهيك عن آدم وناس الذي شغل منصب رياض محرز وأندي دولور الذي ناب عن إسلام سليماني، دون نسيان بلال براهيمي، الذي لعب في مكان المايسترو يوسف بلايلي.
ويستعد بلماضي للعب بتشكيلته المثالية في مباراة نيجيريا، كونه يدرك خطورة هذا المنافس الذي يمتلك في صفوفه نجوما متألقة قادرة على قلب الموازين في أي لحظة، على غرار الهدافين إيهناتشو ولقمان، ناهيك عن الجناح الطائر لنادي فياريال الإسباني تشاكويزي ومايسترو وسط ميدان إيفرتون الانجليزي إيووبي.
وطلب الناخب الوطني تقريرا مفصلا من مجيد بوقرة عن أداء منتخب نيجيريا، خاصة وأن المدرب جوزي بيزيرو أشرك جل عناصره الأساسية في ودية أمس الأول بملعب الشهيد حملاوي.
وسيسعى بلماضي جاهدا لدراسة طريقة لعب النسور الممتازة، كما سيحاول العودة من جديد للقاءي الدور الفاصل أمام منتخب غانا، خاصة وأنه يصر على ضرورة تخطي هذا الاختبار بسلام، كون الانتصار سيكون مهما لباقي المشوار.
ومن المقرر أن يعتمد الناخب الوطني على الحارس ألكسندر أوكيدجة كأساسي، ولو أن عدم اختبار زغبة كثيرا في ودية غينيا قد يبقيه ضمن الأساسيين، على أن يكون عطال في منصب مدافع أيمن، ورامي بن سبعيني في الجهة اليسرى، بينما يتشكل المحور من الثنائي توبة وماندي، على أن يلعب بالثلاثي بن طالب وبن ناصر وزروقي في وسط الميدان، فيما ستكون مهمة القاطرة الأمامية من نصيب الثلاثي المعتاد رياض محرز ويوسف بلايلي والهداف التاريخي إسلام سليماني.
جدير بالذكر أن بلماضي، سيشرع اليوم في تجريب الخطة التي سيواجه بها نيجيريا، حيث بالإمكان أن يجري بعض التعديلات، في ظل تألق بعض الأسماء، في صورة آدم وناس الذي سيكون أول جوكير، كونه قادر على جلب الإضافة.

تشكيلة منتخب الجزائر المتوقعة لمباراة اليوم ضد نيجيريا

  • الحارس ألكسندر أوكيدجة
  • عطال – رامي بن سبعيني – توبة – ماندي
  • بن طالب – بن ناصر – زروقي
  • رياض محرز – يوسف بلايلي – إسلام سليماني

 

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *