المنتخب الإيطالي يفوز على المجر و تتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

المنتخب الإيطالي يفوز على المجر و تتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 1

حسم منتخب إيطاليا بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بدوري الأمم الأوروبية عقب فوزه على المجر، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين، بمنافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

أحرز جياكومو راسبادوري وفيديريكو ديماركو هدفي الأزوري في الدقائق 27 و52.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 11 نقطة بصدارة الترتيب ويتأهل لنصف النهائي، فيما حل المنتخب المجري بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط ويفقد فرصة التأهل.

جولاكسي حارس المجر، كاد أن يرتكب خطأ فادح في الدقيقة الخامسة، بعدما مرر كريستانتي كرة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب المجري، ليحاول الحارس إمساكها وتمر من بين يديه، وينجح المدافع سزالاي في إبعادها من على خط المرمى.

وحصل المنتخب الإيطالي على ركلة حرة من بعد منتصف الملعب بجهة اليسار، نفذها راسبادوري بعرضية لداخل المنطقة، قابلها دي لورينزو برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جولاكسي.

ومن أخطاء عديدة في التمرير في الجزء الخلفي للمجر، مرر آدم ناجي الكرة لحارسه وسط ضغط من جنونتو مهاجم الأزوري، ليخطئ الحارس في التمرير ويحصل راسبادوري على الكرة أمام المرمى ويسكنها الشباك بالدقيقة 27.

وفي الدقيقة 31، كان دي لورينزو قريبا من مضاعفة النتيجة بعد تسديدة رائعة من داخل المنطقة كادت أن تسكن في الزاويا البعيدة لكنها مرت بجوار القائم لخارج الملعب.

وسنحت فرصة ثلاثية محققة للمنتخب المجري مع انطلاقة الشوط الثاني، بعد تسديدة من داخل المنطقة من سزوبوسزلاي تصدى لها دوناروما لترتد ويتابعها نيجو بتسديدة أخرى يبعدها الدفاع لخارج المنطقة وتجد سزالاي الذي أطلق تسديدة قوية واصل فيها دوناروما تألقه ليبعدها أيضًا.

وفي الدقيقة 52، ضاعف ديماركو النتيجة للأزوري بعد تمريرة رائعة من باريلا إلى كريستانتي الذي مررها لداخل الستة ياردة ويتابعها ديماركو في الشباك.

وحاول المنتخب المجري قريبا من تقليص النتيجة، وفي الدقيقة 63، وصلت الكرة إلى البديل ستيل الذي أطلق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع بونوتشي لينجح دوناروما في إبعادها ببراعة.

وفي الدقيقة 77 طالب آدم ناجي بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه داخل المنطقة بعد احتكاك مع باستوني، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون مخالفة بعد العودة لتقنية الفيديو.

المتألق ديماركو كان قريبا من تتويج مجهوده بهدفه الشخصي الثاني والثالث للأزوري، بعدما توغل من جهة اليسار لداخل المنطقة ليطلق تسديدة صاروخية أرضية تصدى لها الحارس وترتد ليتابعها الظهير الأيمن دي لورينزو بتسديدة في الشباك الجانبية.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *