الرابطة الثانية : رائد القبة – نصر حسين داي, عودة داربي المدرستين بعد 11 سنة

الرابطة الثانية : رائد القبة - نصر حسين داي, عودة داربي المدرستين بعد 11 سنة 1

 تتميز الجولة الثالثة لبطولة الرابطة الثانية للهواة لكرة القدم, المبرمجة يومي الجمعة والسبت بحوارات كروية شيقة ومواجهات محلية, لعل أبرزها الداربي العاصمي بين الجارين رائد القبة و نصر حسين داي, ضمن مجموعة وسط-غرب, ناهيك على اللقاء المحلي القسنطيني بين جمعية الخروب و مولودية قسنطينة (مجموعة وسط-شرق).

ويستضيف فريق  جمعية الخروب (الثالث, 4 ن) جاره المولودية القسنطينية (الثالث, 4 ن) في لقاء محلي يعد بالكثير خاصة في ظل الانطلاقة الحسنة لتشكيلة “الجمعية” العائدة إلى الرابطة الثانية هذا الموسم, حيث انتزعت انتصارا وتعادلا من مقابلتين في الجولتين الأوليين, وهي نفس نتائج “الموك”.

وتشهد مباريات مجموعة وسط-شرق, التي ستلعب يوم الجمعة, تنقل المتصدر اتحاد عنابة (الأول, 6 ن) إلى منطقة الهضاب العليا لمواجهة مولودية العلمة (العاشر, 2 ن) الباحث عن كسب أولى انتصاراته, سيما وأنه عائد بنقطة ثمينة من ميدان اتحاد الحراش الأسبوع الفارط.

من جانبهم يسعى”الحراشية” (الـ13, نقطة وحيدة) إلى تحقيق الاستفاقة المرجوة في تنقلهم إلى الجنوب الشرقي للتباري مع اتحاد ورقلة (نقطة وحيدة أيضا) الذي يوجد في نفس وضعية العاصميين.

كما يثير اللقاء المحلي لمنطقة الأوراس بين شباب باتنة (4 ن) و اتحاد الشاوية (1 ن), اهتمام المتتبعين بالنظر إلى الندية التقليدية بين الفريقين الجارين.

ويأمل كل من حمراء عنابة, شبيبة سكيكدة و اتحاد خميس الخشنة استغلال فرصة استضافة تواليا, جمعية عين مليلة, نجم التلاغمة و شباب برج منايل لتحقيق الفوز الاول هذا الموسم.

رائد القبة – نصر حسين داي, عودة داربي المدرستين بعد 11 سنة

وتسجل مجموعة وسط-غرب,عودة الداربي العاصمي بين المدرستين الكرويتين العريقتين للتنافس مجددا عقب مرور 11 سنة عن آخر مواجهة  بين رائد القبة و نصر حسينداي, بذكريات مؤلمة بين أنصار الفريقين أثر تسجيل أحداث شغب بملعب “محمد بن حداد” بالقبة.

ويأتي موعد المباراة المحلية في ظرف غير مريح بالنسبة للفريقين حيث يدخل رائد القبة, لقاء القمة برصيد خال من النقاط (خسارتين), بينما يتوفر نصر حسين داي على نقطة وحيدة (انهزام وتعادل). ولهذا أقدمت إدارة الناديان بتغيير الطاقم الفني, إذ لجأ “القباوية” للمدرب مجدي الكردي خلفا لنور الدين ماروك, في حين استنجدت تشكيلة  النصرية بخدمات التقني عبد الحكيم بوفنارة, في مباراة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات بملعب 20-أوت-55 بالعناصر بسبب عدم جاهزية ملعب القبة.

وفي غرب البلاد, يتنقل أحد رواد جدول الترتيب شبيبة تيارت (الأول, 6 ن) لملاقاة مولودية سعيدة (الـ14, 1 ن), في لقاء محلي واعد, حيث يطمح الزوار في كسب الرهان ومواصلة ديناميكية الانتصارات.

وهو نفس مبتغى شباب تموشنت (الأول, 6 ن) حينما يسافر للتباري مع مستقبل وادي سلي (الخامس, 3 ن), بأمل تأكيد نواياه في لعب الأدوار الأولى منذ الخطوات الأولية لبطولة القسم الثاني.

وأخيرا يستضيف أولمبي المدية (1 نقطة), النازل من المحترف الأول, نادي ترجي مستغانم (6 ن), الصاعد الجديد. هذا الأخير أحرز بداية أكثر من موفقة زادته حماسا لمتابعة المسار, بينما يحاول “الأولمبي” تدارك انطلاقته السيئة ولم لا تسجيل الفوز الأول خاصة وأنه يستقبل بملعبه وأمام جمهوره.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.