آيت نوري يغير جنسيته الرياضية و سيكون مع الخضر في تربص مارس

آيت نوري يغير جنسيته الرياضية و سيكون مع الخضر في تربص مارس 1

 أكد الناخب الوطني جمال بلماضي اليوم الاحد بالجزائر, أن اللاعب الدولي ريان آيت نوري (فورهامبتن/إنجلترا), سيكون ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الجزائري في التربص المقرر لشهر مارس المقبل 2023 , تحسبا لتصفيات كاس افريقيا للامم.

و أوضح بلماضي خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى ان ” آيت نوري قد غير رسميا جنسيته الرياضية, و تحصلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), منذ ثلاثة أيام فقط من قبل الاتحاد الدولي, على وثيقة تغيير الجنسية الرياضية التي اختار فيها اللاعب تقمص ألوان المنتخب الوطني الجزائري (…) انه لاعب موهوب و ستكون الفرصة متاحة أمامنا لمشاهدته عن قرب خلال تربص  شهر مارس المقبل “.

و أضاف الناخب الوطني: ” اتصالاتنا مع آيت نوري تعود إلى شهر أكتوبر من سنة 2019, لكنه لم يرحب بالفكرة حينها, فتركنا الأمور تسير على ما هي عليه, الآن سنعطي له فرصة اللعب في المنتخب و نتمنى أن يقدم الإضافة المرجوة منه” .


و بالمقابل امتنع الناخب الوطني عن الإدلاء بأي تصريح أو تعليق عن الأخبار الرائجة في الأيام القليلة الماضية بخصوص قرب التحاق اللاعب حسام عوار (ليون/فرنسا) بالمنتخب الوطني التي مفادها أن اللاعب شرع هو الآخر في إجراءات تغيير جنسيته الرياضية.

وتجدر الاشارة أن المنتخب الوطني لكرة القدم, سيشرع في اجراء تربص تحضيري تحسبا للمقابلتين الوديتين ضدّ كل مالي يوم الاربعاء 16 نوفمبر بملعب ميلود-هدفي  بوهران (سا 30ر20) و السويد يوم السبت 19 نوفمبر بستاديوم أيليدا بمالمو (30ر20 سا).

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي, قد وجه الدعوة ل 24 لاعبا, تحسبا للتربص المقبل “للخضر” و المباراتين الوديتين أمام مالي والسويد وهي التشكيلة التي اتسمت بالاستدعاء الأول للاعب مهدي لريس, من نادي سامبدوريا الإيطالي, وعودة الحارس رايس مبولحي و المهاجم سعيد بن رحمة.

للتذكير, يبقى رفاق رياض محرز (مانشستر سيتي الانجليزي) على انتصارين متتاليين وديا, أمام على التوالي غينيا (1-0) و نيجيريا (2-1) بالملعب الأولمبي الجديد ميلود هدفي بوهران.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *