بن ناصر أساسي ويفوز مع ميلان على ضيفه فيورونتينا بهدفين لواحد

بن ناصر أساسي ويفوز مع ميلان على ضيفه فيورونتينا بهدفين لواحد 1

حقق ميلان فوزا قاتلا على فيورنتينا، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بملعب سان سيرو، بمنافسات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

أحرز رفائيل لياو (2) ونيكولا ميلينكوفيتش بالخطأ في مرماه (90+2) هدفي ميلان، بينما سجل أنتونين باراك هدف فيورنتينا (28).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد فيورنتينا عند 19 نقطة بالمركز العاشر.

تقدم ميلان ودخل للمباراة بأسرع طريقة ممكنة، بعدما تمكن رفائيل لياو من تسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقة ونصف فقط من بداية اللقاء، بعد كرة مررها جيرو إلى لياو الذي استلمها بشكل ممتاز وانطلق ليتوغل من العمق ودخل لمنطقة الجزاء ليسدد كرة متقنة في الشباك.

وحاول فيورنتينا التعافي من البداية المفاجئة، وفي الدقيقة الخامسة أطلق سابونارا تسديدة قوية من مسافة بعيدة لكنها مرت أعلى من المرمى.

وفي الدقيقة السابعة، وقف القائم في وجه الضيوف بعدما استلم بيراجي تمريرة من باراك بالناحية اليسرى من داخل المنطقة، ليطلق بيراجي تسديدة لا تصد ولا ترد تضرب بالقائم الأيمن للحارس تاتاروسانو.

وتلقى فينشينزو ايتاليانو المدير الفني للفيولا، ضربة أخرى بإصابة دودو مدافع الفريق، ليخرج بعد مرور 18 دقيقة ويحل محله لورينزو فينوتي.

وفي الدقيقة 28، تمكن أنتونين باراك الذي شارك بالتشكيل الأساسي بعد إصابة بونافنتورا بعمليات الإحماء، من تسجيل هدف التعادل لفيورنتينا، بعد محاولات خاطئة لتشتيت الكرة من لاعبي ميلان، لتصل إلى باراك الذي سدد كرة ضربت بمدافع الروسونيري ثياو وغالطت الحارس لتسكن الشباك.

البديل فينوتي، أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق بالدقيقة 45، بعدما حصل دياز على الكرة داخل المنطقة وسدد الكرة من فوق الحارس تيراتشيانو لحظة خروجه من مرماه، لكن لورينزو تألق وأبعد الكرة من على خط المرمى بتدخل بارع من المدافع.

في الدقيقة 50 من عمر اللقاء، أنقذ تيراتشيانو أخطر فرص المباراة بعد كرة عرضية ممتازة من دياز من الناحية اليمنى قابلها جيرو بتسديدته المميزة بالكعب باتجاه الشباك، ليتألق حارس الفيولا ويتصدى لها على مرتين.

وواصل ميلان هجومه وبعد دقيقتين، مرر ثيو هيرنانديز كرة بعرض الملعب إلى رفائيل لياو الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتلمس أحد المدافعين وتمر بجوار القائم الأيسر للفيولا لركنية.

في الدقيقة 60 سقط إيكوني لاعب فيورنتينا داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع توموري مدافع ميلان، ليطالب لاعبوا الفيولا بركلة جزاء، في لقطة عاد فيها الحكم لتقنية الفيديو، ليقرر استكمال اللعب دون أي مخالفة بعدما لمس توموري الكرة أولا.

وكاد كالولو أن يحرز هدفًا بطريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 69، بعدما حاول تشتيت الكرة وتمر بشكل خاطئ باتجاه شباك فريقه، ويتدخل تاتاروسانو ويبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية.

وأضاع جيرو فرصة التقدم في الدقيقة 72، بعد مجهود فردي مميز من لياو الذي انطلق وتوغل بالجانب الأيسر لفريقه ويمرر كرة عرضية لداخل المنطقة وتمر من أمام الجميع وتصل إلى جيرو الذي حاول تسجيل هدفا مميزا من خلال تسديدها بضربة مقصية لكنها مرت بسلام على مرمى الفيولا.

واستمر مسلسل إهدار الفرص بطريقة غريبة من لاعبي ميلان، حيث أضاع لياو فرصة حقيقية في الدقيقة 78، بعدما استلم تمريرة مررها مدافع فيورنتينا بشكل خاطئ، ليصبح لياو مواجها للمرمى ويطلق تسديدة بعيدة عن المرمى.

على الجانب الآخر، تفنن لاعبوا ميلان في إهدار الفرص أمام مرمى ميلان، فرغم الزيادة العددية للاعبي الفيولا إلا أن البديل تيرزيتش فضل تسديدة كرة ضعيفة في أيدي الحارس تاتاروسانو بدلا من تمريرها إلى إيكوني الذي كان بموقف أفضل أمام المرمى.

توموري مدافع ميلان، أنقذ فريقه من هدف قاتل في الدقيقة 89، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى إيكوني بالناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، الذي سدد كرة مرت من الحارس تاتاروسانو وبطريقها للشباك لولا توموري الذي منع دخول الكرة للشباك بتدخل بارع.

وأحرز ميلان هدف قاتل في الدقيقة 90+2، بعد عرضية البديل فرانكس من الناحية اليمنى، لتمر من الحارس الذي سقط بتدخل من ريبيتش ويحولها المدافع ميلينكوفيتش في شباكه بالخطأ.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *