قميص بنزيما يتفوق على ميسي ومبابي

قميص بنزيما يتفوق على ميسي ومبابي 1

استضافت دبي مزادا خيريا نظمته مؤسسة أمساك الدولية، التي يرأسها نجم كرة القدم الفرنسي، مامادو ساكو، وأقيم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبالشراكة مع مؤسسة “نور دبي”، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وتم تخصيص ريعه لدعم الأطفال الأيتام والمكفوفين، مستقطبا تفاعلا وإقبالا كبيرا على شراء قمصان أشهر نجوم كرة القدم العالميين، التي تم عرضها في الحفل.

ومن أبرز المقتنيات التي ضمها المزاد: قميص مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، أفضل لاعب في العالم لعام 2022، والذي حصد مبلغ 35 ألف دولار.

وهذا بالإضافة لقميص تيري هنري في آرسنال، الذي بيع بـ 23 ألف دولار، وقميص كيليان مبابي في باريس سان جيرمان، والذي تم بيعه مقابل 22 ألف دولار.

كما تم عرض قميص ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان، وبيع بمبلغ 17 ألف دولار، وقميص نيمار في ذات الفريق، الذي بيع بـ 12 ألف دولار.

وقميص رياض محرز في نادي مانشستر سيتي، وبيع بـ 7 آلاف دولار، وقميص وحذاء ساديو ماني في نادي بايرن ميونيخ، وبيعا بـ 6500 دولار.

وقميص بافيتيمبي جوميز في نادي جالطة سراي، وبيع بـ 6000 دولار، وقميص صامويل إيتو في المنتخب الكاميروني، وبيع بـ 5000 دولار، وقميص كينجسلي كومان في نادي بايرن ميونخ، وبيع بـ 4000 دولار.

وقميص كوليبالي في نادي تشيلسي، وبيع بـ 3000 دولار، وقميص جوردان هندرسون في نادي ليفربول، وبيع بـ 2000 دولار.

وحضر المزاد الخيري سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ومامادو ساكو، لاعب المنتخب الفرنسي السابق، وصاحب فكرة المبادرة.

كما شارك في الحفل بليز ماتويدي، نجم المنتخب الفرنسي السابق، والمهدي بن عطية، مدافع المنتخب المغربي السابق، وباكاري سانيا، نجم كل من آرسنال ومانشستر سيتي السابق، وميراليم بيانيتش، نجم منتخب البوسنة ولاعب فريق الشارقة، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، لاعب الهلال السعودي سابقا، وباتريس إيفرا، لاعب منتخب فرنسا السابق.

وتضمن الحفل عرضا غنائيا قدمه المطرب المغربي، سعد المجرد، بينما قدم الفرنسي سيان جارنير، بطل العالم في كرة القدم الاستعراضية، فقرة استعراضية بكرة وقع عليها أشهر نجوم العالم، وتم عرضها في المزاد حيث بيعت بمبلغ 10 آلاف دولار.

وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال، من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية تسهم في تشجيع النشء على ممارسة الرياضة، من أجل حياة صحية سليمة.

مواضيع ذات صلة

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 2

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 3

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 4

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي 5

04 مايو 2024 - 22:45

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه 6

04 مايو 2024 - 22:44

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى 7

04 مايو 2024 - 22:30

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.