استعدادات كأس العالم : المنتخب البرتغالي يكتسح نيجيريا بأربعة أهداف نظيفة

استعدادات كأس العالم : المنتخب البرتغالي يكتسح نيجيريا بأربعة أهداف نظيفة 1

اكتسح المنتخب البرتغالي ضيفه النيجيري، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب خوسيه الفالادي اليوم الخميس، في آخر مباريات المنتخب قبل السفر إلى قطر لخوض نهائيات كأس العالم.

أحرز رباعية المنتخب البرتغالي كل من برونو فيرنانديز هدفين (9 و35 من ركلة جزاء)، جونكالو راموس (82) وجواو ماريو (84).

المحاولة الأولى في المباراة جاءت في الدقيقة السابعة، بعدما استلم برونو فيرنانديز الكرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة مميزة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس فرانسيس أوزوهو.

وفي الدقيقة التاسعة، تمكن المنتخب البرتغالي من تسجيل أول الأهداف عن طريق برونو فيرنانديز، بعد كرة بدأها جواو فيليكس من منتصف الملعب، بعدما مرر كرة طولية إلى الناحية اليمنى لدالوت الذي مررها إلى برونو أمام المرمى ليسددها بالشباك.

وهدد نونو مينديز لاعب البرتغال، مرمى المنتخب النيجيري بفرصة محققة في الدقيقة 15، بعدما استلم تمريرة من دالوت بالناحية اليمنى ليطلق تسديدة مخادعة باتجاه الشباك، كادت أن تسكن الشباك لكنها مرت بجوار القائم الأيمن في كرة خادعت الحارس.

وكاد مينديز أن يضاعف النتيجة لمنتخب بلاده، بعد ركنية نفذت قصيرة إلى كارفالو الذي مرر كرة عرضية لداخل المنطقة، قابلها نونو بتسديدة نجح الدفاع في تشتيتها قبل أن تمر لداخل الشباك.

التهديد الأول لمنتخب نيجيريا جاء بعد نصف ساعة، حيث استلم سيمون لاعب وسط المنتخب، الكرة داخل منطقة جزاء البرتغال ليسدد كرة أرضية باتجاه المرمى، تمكن الحارس باتريسيو من الإمساك بها.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال، بعد كرة عرضية مررها بيرناردو سيلفا لتضرب بيد المدافع صامويل، ويحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها برونو بنجاح ليضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 35.

برونو كاد أن يحرز الهدف الثالث ويكمل الهاتريك في الثانية الأخيرة من الشوط الأول، بعد تمريرة ممتازة من جواو فيليكس ضرب بها عمق دفاع منتخب نيجيريا، لينفرد برونو بالمرمى ويمر من الحارس لكنه سدد الكرة بشكل خاطئ ومرت بجوار المرمى.

وجاءت بداية الشوط الثاني ضعيفة للغاية من الجانبين، نيجيريا من جانبها لم تتمكن من الوصول لمرمى البرتغال لمحاولة تقليص النتيجة، بينما فشل المنتخب البرتغالي أيضا في الوصول لمرمى نيجيريا رغم الاستحواذ الكبير على الكرة.

وفي الدقيقة 71، تألق روي باتريسيو حارس البرتغال، ومنع هدفا محققا من أقدام  شوكويزي الذي انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية باتجاه الشباك لولا باتريسيو الذي تألق وتصدى للكرة لتمر لخارج الملعب.

ورد جواو فيليكس في الدقيقة 73، بفرصة محققة أيضًا، بعدما مرر جواو ماريو الكرة من أمام منطقة الجزاء إلى الناحية اليسرى ويطلق جواو تسديدة بقدمه اليسرى تضرب بأحد المدافعين وكادت أن تخدع الحارس الذي تألق وأبعدها لركنية.

وعاد فيليكس من جديد بعد ثواني فقط ليضيع هدفا جديدا بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها وتمر بجوار القائم الأيمن للحارس النيجيري.

واحتسب الحكم خطأ على حدود المنطقة من الناحية اليسرى لمنتخب نيجيريا بعد عرقلة من دالوت مدافع المنتخب البرتغالي، ليعود الحكم ويحتسب ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، ليسددها إمانويل دينيس الذي شارك كبديل قبل أربع دقائق فقط، ويتألق باتريسيو ويتصدى للكرة وتضرب القائم بالدقيقة 81.

وفي الدقيقة 83، نجح المنتخب البرتغالي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق جونكالو راموس بعد تمريرة سحرية في عمق دفاع نيجيريا إلى جوريرو الذي انفرد بالمرمى مع اثنين من زملائه ويمررها إلى راموس أمام المرمى ويضعها بالشباك.

وبعد أقل من دقيقتين، زاد جواو ماريو من أهداف فريقه محرزا الهدف الرابع باللقاء، بعد تمريرة طولية ممتازة من جوريرو إلى فيليكس الذي مررها بالعرض وتضرب بقدم راموس وتمر إلى ماريو الذي أسكنها الشباك بكل سهولة.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 5

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 6

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 7

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.