البرتغال تفوز على غانا ضمن كأس العالم قطر 2022

البرتغال تفوز على غانا ضمن كأس العالم قطر 2022 1

تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بنتيجة (3-2)، مساء اليوم الخميس، على ملعب “974”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

وسجل ثلاثية البرتغال “كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 وجواو فيليكس في الدقيقة 78 ورافائيل لياو في الدقيقة 80″، بينما سجل ثنائية غانا “أندريه أيو في الدقيقة 73 وعثمان بوكاري في الدقيقة 89”.

وحصد المنتخب البرتغالي أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة، مستفيدا من تعادل كوريا الجنوبية مع أوروجواي سلبيا، في المقابل ظل المنتخب الغاني بلا رصيد في قاع الترتيب.

بدأت المباراة، بضغط من البرتغال وتلقى رونالدو تمريرة بينية في عمق منطقة الجزاء، لكن الحارس لاورنس أتي سبقه وأمسك بالكرة في الدقيقة 10.

وتلقى رونالدو كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر جوريرو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية لكنها مرت بجانب مرمى غانا في الدقيقة 13.

وسجل رونالدو هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 31، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على قائد للبرتغال ضد المدافع ديجكو قبل التسجيل.

وصوب برناردو سيلفا لاعب منتخب البرتغال، كرة أمسك بها بسهولة الحارس لاورنس أتي في الدقيقة 36، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء أول تهديد صريح لمنتخب غانا في الدقيقة 55، بانطلاقة من محمد قدوس من وسط الملعب حيث سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 62، إثر وجود التحام بين محمد ساليسو مدافع غانا وكريستيانو رونالدو.

وانبرى كريستيانو رونالدو للتسديد، ونجح في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 65 حيث سدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

وحاول محمد قدوس لاعب المنتخب الغاني، تصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن ديوجو كوستا تصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 71.

وسجل أندريه أيو التعادل في الدقيقة 73، حين تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد قدوس ووضع الكرة في الشباك البرتغالية.

وأعاد جواو فيليكس منتخب البرتغال للتقدم بالدقيقة 78، حيث تلقى تمريرة من فيرنانديز، وانطلق حتى وصل منطقة الجزاء وسدد على يمين لاورنس أتي.

ولم يتوقف القصف البرتغالي على مرمى غانا، حيث مرر برونو كرة نحو البديل رافائيل لياو الذي سدد كرة أرضية زاحفة في شباك الحارس لاورنس أتي.

وسجل عثمان بوكاري الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 89، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر، وسدد كرة رأسية أسفل يمين الحارس ديوجو كوستا.

وكاد أن يخطف منتخب غانا هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعد خطأ كارثي من الحارس كوستا، لولا تدخل الدفاع، ليحقق المنتخب البرتغالي 3 نقاط ثمينة.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.