إسبانيا تتعادل مع ألمانيا في مونديال قطر 2022

إسبانيا تتعادل مع ألمانيا في مونديال قطر 2022 1

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) مواجهة إسبانيا وألمانيا، على ملعب البيت، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، لنهائيات مونديال قطر 2022.

سجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة 62، بينما أحرز نيكلاس فولكروج هدف ألمانيا في الدقيقة 83.

بهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطة في ذيل ترتيب المجموعة.

وبذلك حافظت ألمانيا التي خسرت في الجولة الأولى أمام اليابان (2-1)، على حظوظها في التأهل إلى دور الـ16 قبل مواجهة كوستاريكا (3 نقاط) بالجولة الأخيرة، فيما تلعب إسبانيا أمام اليابان (3 نقاط)

بدأت المباراة بضغط من إسبانيا، وتلقى داني أولمو كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة صاروخية لمسها مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا قبل أن ترتطم بالعارضة الأفقية في الدقيقة 6.

وجاءت ثاني محاولات إسبانيا في الدقيقة 21، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عن طريق جوردي ألبا، ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى مانويل نوير.

وظهرت أولى محاولات ألمانيا لتهديد مرمى إسبانيا، بانطلاقة من سيرج جنابري وسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 24.

وعكس سير المباراة نجح أنطونيو روديجر في تسجيل هدف التقدم لألمانيا، حيث تلقى كرة عرضية من ركلة حرة، وسجل بالرأس لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

واستمرت مفاجآت الألمان، بتسديدة أخرى من روديجر من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أوناي سيمون على مرتين في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي

ومع بداية الشوط الثاني، كاد منتخب ألمانيا أن يسجل هدف التقدم، بتمريرة خاطئة من الحارس أوناي سيمون خطفها لاعبو ألمانيا قبل أن تصل لكيميتش الذي سدد على المرمى وتصدى سيمون للكرة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 56.

وسدد داني أولمو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، وصلت بسهولة بين أحضان مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني في الدقيقة 58.

ونجح البديل ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 62، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من الطرف الأيسر عبر زميله جوردي ألبا وسدد بوجه القدم في شباك مانويل نوير.

وأهدر أسينسيو فرصة إضافة الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 64، حيث تلقى كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة زائدة أعلى مرمى مانويل نوير.

وأضاع موسيالا فرصة تسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 73، حيث تلقى تمريرة بينية لينفرد بالحارس أوناي سيمون لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة.

ونجح البديل نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 83، مستفيدًا من مراوغة موسيالا داخل منطقة الجزاء، لتصل إليه الكرة وسدد بقوة في شباك أوناي سيمون.

واستمرت المحاولات من الألمان نحو خطف هدف الانتصار، وسنحت في الدقيقة الأخيرة فرصة قريبة لساني الذي انطلق في انفراد راوغ فيه أوناي سيمون وأرسل كرة عرضية قبل أن تتجاوز خط المرمى لكن رودريجو أبعدها إلى ركلة ركنية انتهت بعد تنفيذها المباراة.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *