الرابطة الأولى لكرة القدم : قمة الجولة بين السياسي والسياربي, شبيبة القبائل و هلال شلغوم العيد في خطر ببسكرة وبشار

الرابطة الأولى لكرة القدم : قمة الجولة بين السياسي والسياربي, شبيبة القبائل و هلال شلغوم العيد في خطر ببسكرة وبشار 1

 تتميز الجولة الثانية عشرة للبطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم المقررة يوم غد الثلاثاء بمباراة القمة بين الرائد شباب قسنطينة و ملاحقه المباشر, شباب بلوزداد, في الوقت الذي يتنقل فيه صاحبا المركزين الأخيرين في البطولة, شبيبة القبائل وهلال شلغوم العيد إلى جنوب البلاد على التوالي إلى بسكرة وبشار.

بعد أسبوعين من التوقف بسبب تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين بالإمارات العربية المتحدة, تستأنف المنافسة نشاطها بمباريات شيقة سواء في مقدمة الترتيب أو أسفله.

شباب قسنطينة (1 – 23 نقطة) الذي سجل ثلاثة انتصارات متتالية, مطالب بالظهور بوجه مشرف على ميدان ملعب 20 أوت 1955 بالعاصمة, أمام شباب بلوزداد (2 – 22 ن) من أجل الحفاظ على مكانته في صدارة الترتيب.

أما شباب بلوزداد الفريق الوحيد الذي لم يتذوق حتى الآن طعم الهزيمة, فسيستفيد من عاملي الميدان و الجمهور, من أجل محاولة الفوز والانفراد بالريادة, خاصة و أنه منقوص من ثلاث مباريات.

أما اتحاد خنشلة (3 – 19 ن), مفاجأة الشطر الأول من الموسم, فسيكون في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الاربعاء, لرفع التحدي أمام الأمل المحلي (10 – 12 ن) الذي يعتبر من أحسن الأندية داخل قواعدها بحصده (ل 10 نقاط من أصل 15 ممكنة).

من جهته, فريق وفاق سطيف (4 – 18 ن) الذي بدأ يستعيد توازنه بتسجيله لأربع مباريات دون هزيمة, سيستضيف بميدانه 8 ماي 1945, مولودية وهران  (8 – 13 ن) في مباراة تبدو في متناول الوفاق المحلي.

“الحمراوة” الذين أقصوا بدون شرف من الدور الثاني والثلاثين لكأس الجزائر, بميدانه أمام أولمبي أقبو (ما بين الجهات), سيكونون أمام حتمية الانتفاضة في سطيف من أجل تفادي ما لا تحمد عقباه.

بالمقابل, طوى الوفاق صفحة المدرب المصري حسام البدري و عين لاعبه الدولي السابق, خالد لموشية في منصب مدرب مساعد, في انتظار حسم صفقة المدرب الرئيسي في الأيام المقبلة.

مولودية الجزائر في رحلة البحث عن ثالث فوز تواليا

بدورها تطمح مولودية الجزائر (5 – 17 ن) التي انتعشت بفوزين متتاليين, إلى تحقيق ثالث فوز بمناسبة استقبالها لنادي بارادو (14 – 8 ن) والاستثمار في وضعيته السيئة في الترتيب العام و محاولة زيادة معاناتها, خاصة و أنها تبقى على سلسلة ثلاث هزائم متتالية.

أما النادي العاصمي الثاني, اتحاد الجزائر (6 – 16 ن) فسيتنقل إلى مقرة لملاقاة النجم المحلي (10 – 12 ن) المتواجد في وضعية غير مريحة, بهدف مواصلة تسلقه درجات الترتيب.

أما النجم المنهزم في مباراته الأخيرة أمام شباب قسنطينة (1-0), فهو مطالب بالتدارك, لخروج بسرعة من منطقة الخطر أمام منافس يبحث عن كامل الزاد.

في أسفل جدول الترتيب, تستضيف جمعية الشلف (8 – 13 ن) التي تأهلت بصعوبة للدور المقبل بكأس الجزائر على حساب وفاق سور الغزلان, مولودية البيض (10 – 12 ن) بغية وضع حد لمباراتين دون فوز.

أخيرا و في السباق نحو ضمان البقاء, سيتنقل كل من شبيبة القبائل (15 – 5 ن) و هلال شلغوم العيد (16 – 1ن) على التوالي إلى جنوب البلاد لمواجهة كل من اتحاد بسكرة (13 – 10 ن) و شبيبة الساورة (7 – 14 ن) بهدف تسجيل نتيجة إيجابية, ولو أن مهمتهما تبدو معقدة لأول وهلة.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *