التعادل الإيجابي يحسم موقعة الكاميرون وصربيا في كأس العالم قطر 2022

التعادل الإيجابي يحسم موقعة الكاميرون وصربيا في كأس العالم قطر 2022 1

حسم التعادل الإيجابي (3-3) مواجهة صربيا والكاميرون، اليوم الاثنين، على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة بمونديال قطر.

وسجل ثلاثية الكاميرون جان شارل كاستيليتو (29) وفينسينت أبو بكر (64) وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج (66).

بينما سجل ثلاثية صربيا ستراهينيا بافلوفيتش (45+1) وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (45+3) وألكسندر ميتروفيتش (53).

وحصد كل فريق بالتالي أول نقطة في المونديال، لتتواجد الكاميرون في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صربيا متذيلة الترتيب.

كان المنتخب الكاميروني استهل مبارياته في البطولة بالخسارة أمام سويسرا (1-0)، فيما خسر المنتخب الصربي مباراته الأولى أمام البرازيل (2-0).

ويلتقي المنتخب الكاميروني في الجولة الأخيرة أمام نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب المنتخب الصربي مع نظيره السويسري في ذات التوقيت.

الشوط الأول

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح صربيا في الدقيقة السادسة، برأسية من ألكسندر ميتروفيتش لكنها ذهبت أعلى العارضة.

وكادت صربيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 10، بعدما تلاعب ميتروفيتش بنكولو داخل المنطقة، قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وأهدرت صربيا فرصة محققة لافتتاح التسجيل، بعد ارتباك تولو في إبعاد كرة، لتتمهد أمام ميتروفيتش ليسدد كرة مرت بغرابة إلى جوار القائم.

وظهرت الكاميرون هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 19، بتسديدة قوية من كوندي من الجانب الأيمن، تألق سافيتش في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وافتتحت الكاميرون التسجيل في الدقيقة 29، بعدما أرسل كوندي عرضية من ركلة ركنية، ارتقى لها نكولو وتابعها كاستيليتو بتسديدة سكنت الشباك.

وتوغل كوندي من العمق، مسددا كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها سافيتش، قبل أن تعود إليه من جديد ليسدد إلى جوار القائم هذه المرة.

وعدلت صربيا النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بارتقاء من بافلوفيتش لعرضية من مخالفة نفذها تاديتش، مسددا رأسية سكنت الشباك.

وسرعان ما أضافت صربيا الهدف الثاني في الدقيقة (45+3)، بتسديدة أرضية من ميلينكوفيتش سافيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم صربيا (2-1).

الشوط الثاني 

وسجلت صربيا الهدف الثالث في الدقيقة 53 بعد سلسلة من التمريرات السحرية داخل المنطقة، ليسجل ميتروفيتش في الشباك الخالية بسهولة.

وحاولت الكاميرون العودة في نتيجة المباراة بتسديدة أرضية من إيكامبي من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، لكنها ذهبت ضعيفة في يد سافيتش.

ونجحت الكاميرون في إضافة الهدف الثاني بالفعل في الدقيقة 64 عبر أبو بكر، الذي تلقى بينية لينفرد بحارس صربيا وسدد كرة ساقطة سكنت الشباك.

وأكملت الكاميرون العودة بتعديل النتيجة في الدقيقة 66، حين أرسل أبو بكر عرضية لشوبو موتينج الخالي من الرقابة تماما ليسجل بسهولة في الشباك.

وأهدرت صربيا فرصة محققة لإضافة الرابع، بانفراد من ميتروفيتش مع حارس الكاميرون، مسددا كرة أرضية تألق إيباسي في التصدي لها.

وتبعه ميلينكوفيتش سافيتش بتسديدة قوية ذهبت أعلى العارضة، ثم أطلق أبو بكر تسديدة من خارج المنطقة لكن حارس صربيا أمسك بالكرة.

وكادت صربيا أن تصعق الكاميرون، بعدما مهد تاديتش الكرة لميتروفيتش داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مقوسة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصلت الكاميرون على مخالفة في الجانب الأيسر نفذها نكودو بتسديدة قوية مباشرة أمسكها حارس صربيا، لينتهي اللقاء بالتعادل (3-3).

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *