شان 2022: إثيوبيا مضطرة للفوز على ليبيا و انتظار نتيجة اللقاء الثاني

شان 2022: إثيوبيا مضطرة للفوز على ليبيا و انتظار نتيجة اللقاء الثاني 1

الجزائر – يواجه المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم نظيره الموزمبيقي يوم السبت بملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي (00ر20 سا) لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للدورالأول من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر (شان-2022، المؤجلة لـ2023)، بنية تحقيق الفوز الثالث وضمان صدارة المجموعة الأولى.

وفي اللقاء الثاني للمجموعة الأولى، المقرر سهرة السبت بملعب “19 ماي 1956” (00ر20 سا) بمدينة عنابة الساحلية، يواجهه منتخب إثيوبيا (الثالث، 1 ن) الفريق الليبي المقصى من بطولة ‘الشان-2022’ عقب خسارتين قاسيتين.

ويتوجب على تشكيلة ‘واليا ايبكس’ تحقيق الانتصار على حساب ‘فرسان المتوسط’ وانتظار خسارة منافسه المباشر، موزمبيق، من أجل ضمان العبور إلى الدور ربع النهائي.

وقال مدرب المنتخب الإثيوبي ووبيتو اباتي، في هذا الصدد : ” تعقدت مأموريتنا في سبيل التأهل إلى الدور ربع النهائي وذلك عقب سقوطنا ضد الجزائر (0-1). هذه الخسارة كلفتنا غاليا”.

الأكيد أن الفريق الإثيوبي مطالب بصنع اللعب والاعتماد على خطة هجومية إن أراد مباغتة منتخب ليبيا ‘الجريح’، وانتظار ما ستسفر عليه نتيجة لقاء الجزائر-موزمبيق، بما أن مصيره ليس بين يديه.

أما المنتخب الليبي الذي رشحه عديد المتبعين كأحد المنتخبات القوية لدورة ‘شان الجزائر-2022’، فخرج صفر اليدين من هذه النسخة السابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وهو ما يجعل مستقبل المدرب الفرنسي كورنتين مارتينس على رأس العارضة الفنية مهددا.

وقال التقني الفرنسي بخصوص مواجهة إثيوبيا: ” كنا نطمح للتأهل إلى الدور الثاني بمعية منتخب الجزائر، المرشح الأبرز، لكن فشلنا في مهمتنا. سوف نلعب اللقاء الثالث والأخير ضد إثيوبيا بمدينة عنابة بهدف الخروج من الدورة بشرف”.

وفي حال التعادل بين موزمبيق و إثيوبيا سوف يتم الفصل بين المنتخبين وفقا للمعايير التالية: أكبر عدد من النقاط خلال المواجهة بينهما، فارق الأهداف لكامل المباريات التي لعبت في هذه المجموعةوأكبر عدد من الأهداف التي سجلت في كامل مباريات المجموعة، فوق لوائح المنافسة.

مواضيع ذات صلة

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي 2

04 مايو 2024 - 22:45

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه 3

04 مايو 2024 - 22:44

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى 4

04 مايو 2024 - 22:30

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 5

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

فوكس نيوز الأمريكية : المحكمة الرياضية الدولية تدرس قرار الــCAF السماح لنادي بركان المغربي ارتداء قميص يحمل خريطة الصحراء الغربية 6

04 مايو 2024 - 00:37

فوكس نيوز الأمريكية : المحكمة الرياضية الدولية تدرس قرار الــCAF السماح لنادي بركان المغربي ارتداء قميص يحمل خريطة الصحراء الغربية

قضية قميص بركان : اول رد من الكاف على على محكمة التحكيم الرياضية 7

03 مايو 2024 - 23:44

قضية قميص بركان : اول رد من الكاف على على محكمة التحكيم الرياضية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.