رابح ماجر :”فخورون بتنظيم بطولة الشان الجيد والملاعب الجميلة وحفل الافتتاح كان عالمي”

رابح ماجر :"فخورون بتنظيم بطولة الشان الجيد والملاعب الجميلة وحفل الافتتاح كان عالمي'' 1

 أكد النجم السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم, رابح ماجر, أن بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم الجارية بالجزائر (شان-2022 أجلت لـ2023) تعرف ”نجاحا مميزا” وأنها ”مرحلة هامة” لاكتشاف مواهب افريقية جديدة.

وصرح ماجر لموقع الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف): ”النسخة السابعة ناجحة. إنها دورة مهمة للاعبين المحليين لأنها تعطيهم فرصة من أجل الارتقاء للمنتخب الأول. بطولة في غاية الأهمية لأنها فرصة للتنقل لأحد الأندية الأوروبية”.

وتعرف هذه البطولة مشاركة 17 منتخبا (رقم قياسي) وزعت على خمس مجموعات. وتجرى هذه البطولة في أربع ولايات, ويتعلق الأمر ب: الجزائر, وهران, قسنطينة وعنابة.

وستنطلق فعاليات الدور ربع النهائي لهذه البطولة يوم الجمعة بإجراء أول لقاء سيجمع المنتخب الوطني بنظيره الايفواري (سا 00ر17) بملعب نيلسون مونديلا ببراقي (الجزائر العاصمة).

وأضاف صاحب الكعب الذهبي: ” “فخورون بتنظيم بطولة الشان في الجزائر لأول مرة. نرى تنظيما جيدا لحد الآن وملاعب جميلة، خاصة حفل الافتتاح الذي كان رائعا، لم يكن حفلا للشان وفقط، بل وكأنه حفل مونديال. هذا أمر جيد، وبخصوص مستوى المباريات، فهو لحد الآن مقبول، ونتمنى أن يتحسن المستوى أكثر مستقبلا خلال باقي المباريات”. وأضاف: “أرحب كثيرا بجميع الأفارقة المتواجدين في الجزائر، والأفضل هو من سيتوج بلقب البطولة”.

ومن جهة أخرى, استحسن ماجر، الاهتمام الكبير الذي توليه الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، ورئيسها باتريس موتسيبي، باللاعب المحلي، حيث قال: “يجب إعطاء أهمية والإمكانيات للاعبين المحليين. الكاف مهتمة بهذا شيء، ورئيس الكاف مهتم أيضا بهذه الأمور بشكل كبير، شاهدنا حضوره في الجزائر رفقة رئيس الفيفا، وهذا ما يثبت أنهم يريدون إعطاء دور كبير للاعب المحلي مستقبلا”.

وتأسف لاعب بورتو سابقا في حديثه، على عدم وجود بطولة إفريقيا للمحليين، “شان”، في زمن سابق، حيث قال: “حاليا كرة القدم تطورت، كنا نتمنى في سنوات سابقة، مثل الستينات والسبعينات وحتى التسعينات، أن تنظم بطولة إفريقيا للمحليين، من أجل أن يثبت كل لاعب محلي مستواه.

رغم أنه في ذلك الوقت أغلبية اللاعبين المحليين كانوا ينشطون في المنتخب الأول، أين أثبت جميع الأفارقة مستواهم أمام منتخبات عالمية، ويمكنني على سبيل المثال الكلام عن جيلنا في الجزائر، الذي أثبت قدراته أمام منتخبات عالمية في كأسي العالم 1982 و1986”.

وختم أسطورة الكرة الجزائرية، حديثه بالتأكيد على أنه من السابق لأوانه ترشيح منتخب على آخر للتتويج بلقب “الشان” في نسختها السابعة.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.