كريم حقي: أهنئ الجزائر على التنظيم الرائع لبطولة الشان

كريم حقي: أهنئ الجزائر على التنظيم الرائع لبطولة الشان 1

هنأ الدولي التونسي السابق، كريم حقي المتواجد بالجزائر بدعوة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) لحضور فعاليات الطبعة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (13 يناير إلى 4 فبراير)، الجزائر على “نجاحها المبهر” في تنظيم هذه الدورة التي عرفت مشاركة 17 منتخبا، وبلغ فيها المنتخب الجزائري الدور نصف النهائي الذي سيواجه فيه منتخب النيجر يوم غد الثلاثاء (17:00) بملعب ‘ميلود هدفي’ بوهران.

وأكد النجم التونسي، كريم حقي في تصريح له لموقع الكونفدرالية الإفريقية على هامش إحدى المقابلات التي احتضنها ملعب نيلسون مانديلا (براقي – الجزائر)، قائلا: ” جودة المنشآت والمرافق الأخرى التي سخرتها الدولة أعطت بحق صورة جميلة ومشرقة عن الجزائر(…) اللجنة المنظمة وفقت لحد بعيد في تنظيمها لهذا الحدث الكروي الإفريقي”.

وبالإضافة إلى الجانب التنظيمي، أشاد الدولي التونسي (39 سنة)، “بالحضور المميز والقوي للمدرب الإفريقي في هذه الدورة باعتبار أن 15 مدربا من بين المنتخبات الـ17 المتأهلة لدورة الجزائر يشرف عليها مدربون محليون ” موضحا ” أنه عندما تضع الاتحاديات الوطنية الإفريقية ثقتها في المدرب المحلي، فان النتائج تكون ايجابية في الغالب “.

ومن الجانب التنافسي، أكد اللاعب السابق في صفوف النجم الساحلي (بطولة تونس القسم الأول)، أن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين تبقى فرصة سانحة للاعب والمدرب الإفريقي بتقييم مستواهم ومن ثم العمل على الرقي بهذا المستوى إلى ما هو أحسن “.

وبهذا الشأن قال حقي:” أعتقد أن منافسة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين تبقى فرصة كبيرة وجيدة للمدربين واللاعبين من اجل تحسين مستواهم الفني (…) أعتقد أن كل لاعب يرغب في المشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين بالنظر إلى مستوى الأداء المقدم فيها” مضيفا أن ” دورة الجزائر اتسمت بمستوى فني وتنافسي جيد. لقد تابعت جيدا المنتخب الجزائري واعتقد أن كتيبة بوقرة مشحونة ومدعومة كثيرا بمساندة الجمهور الرائع” على حد تعبيره.

ولم يفوت حقي هذه الفرصة، للتعبير عن أسفه الكبير لغياب منتخب بلاده، تونس عن دورة الجزائر قائلا: ” كنت أتمنى أن يكون منتخب تونس متواجد بدورة الجزائر، لكن للأسف الأمر لم يكن كذلك (…) أتمنى فقط أن يكون منتخب بلادي متواجد في الدورات المقبلة”.

وخلص أصغر لاعب متوج مع منتخب ‘نسور قرطاج’ بلقب كاس إفريقيا للأمم في دورة 2004 إلى التأكيد أن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “تبقى مناسبة كبيرة للاعب المحلي من أجل إثبات قدراته والطموح إلى الفوز بمكان ضمن المنتخب الأول لبلاده ومن ثم الحصول على فرصة المشاركة في بطولة إفريقيا أو كاس العالم”.

وأضاف: ” الجميع يشاهدون المقابلات وفرصة حصول اللاعبين على عروض للعب بالخارج تبقى موجودة سواء بإفريقيا أو دول الخليج أو حتى أوروبا “.

وتجدر الإشارة أن كريم حقي كان قد شارك مع المنتخب التونسي في ثلاث دورات متتالية من كأس إفريقيا للأمم (2004 بتونس، 2006 بمصر، 2008 بغانا). وشارك كذلك مع ‘نسور قرطاج’ في مونديال 2006 بألمانيا.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.