الهلال السعودي يتجاوز فلامينغو البرازيلي ويتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

الهلال السعودي يتجاوز فلامينغو البرازيلي ويتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 1

صنع الهلال السعودي التاريخ، بتأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، بعد فوزه المثير على فلامنجو البرازيلي (3-2)، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب طنجة.

وسجّل سالم الدوسري أول هدفين للهلال من ركلتي جزاء في الدقيقتين 4 و45+9، وأضاف لوسيانو فييتو الهدف الثالث للزعيم في الدقيقة 70، فيما أحرز بيدرو هدفي فلامنجو في الدقيقتين 20 و90+1.

وهذه هي أول مرة يصعد فيها الهلال للمباراة النهائية، بعد مشاركته في البطولة للمرة الثالثة، لينتظر الفائز من مواجهة نصف النهائي الآخر بين ريال مدريد والأهلي المصري.

الشوط الأول

ضغط الهلال بشكل قوي هجوميا في الدقائق الأولى، وحصل على ركلة جزاء بعد تعرض فييتو لعرقلة من مدافع فلامنجو ماتيوس سيلفا، ليتكفل سالم الدوسري بتنفيذها ويسكنها الشباك.

وحاول فلامنجو هجوميا لتعديل النتيجة لكن دفاع الزعيم والحارس عبد الله المعيوف تصدوا للمحاولات البرازيلية.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء لجيرسون سانتوس لاعب فلامنجو بعد إدعائه السقوط داخل منطقة الجزاء في محاولة للحصول على ركلة جزاء، بالدقيقة 15.

وحملت الدقيقة 20، هدف التعادل لفلامنجو بواسطة بيدرو بعدما تلقى تمريرة من زميله ماتيوس سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة بيمناه داخل الشباك.

وسيطر فلامنجو على الكرة بشكل كبير، وهاجم باستمرار لتسجيل هدف ثانٍ لكن المعيوف والدفاع الهلالي كانوا في الموعد، ليظل التعادل (1-1) قائما بعد مرور 35 دقيقة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عودته لتقنية الـVAR، عقب تعرض فييتو لعرقلة داخل منطقة الجزاء من مدافع فلامنجو جيرسون سانتوس، الذي نال البطاقة الصفراء الثانية وغادر الملعب مطرودًا.

وسجّل سالم الدوسري ركلة الجزاء الثانية في الدقيقة 45+9، معلنًا تفوق الزعيم في الشوط الأول (2-1).

الشوط الثاني

أجرى فيتور بيريرا مدرب فلامنجو تبديلين بدخول إريك بولجار وفابريسيو برونو وخروج جورجيان دي أراسكايتا وليو بيريرا.

سيطر فلامنجو على الكرة وحاول هجوميا لتعديل النتيجة لكن دون جديد، قبل أن يعود الهلال مجددًا ويبادل الفريق البرازيلي الهجمات دون أن تسفر عن شيء.

في الدقيقة 57، زج رامون دياز مدرب الهلال، بالبرازيلي ميشيل ديلجادو وأخرج مهاجمه النيجيري إيجالو لتنشيط الجانب الهجومي.

وأهدر الظهير الأيسر خليفة الدوسري فرصة سانحة للتسجيل بالدقيقة 59، بعد مجهود فردي رائع من ماريجا الذي مر بمهارة من مدافعي فلامنجو داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة للدوسري الذي ردت العارضة تسديدته.

وسنحت للهلال أكثر من فرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة، لكن دون استفادة حقيقية، قبل أن يضيف فييتو الهدف الثالث للزعيم في الدقيقة 70، بعد تلقيه تمريرة رائعة من سالم الدوسري، ليطلق تسديدة قوية في الشباك.

واستعرض لاعبو الهلال مهاراتهم، وسيطروا على الكرة في الدقائق المتبقية ووصلوا أكثر من مرة لمرمى فلامنجو، لكنهم لم يستغلوا تلك الهجمات بتسجيل هدف رابع.

وأشعل بيدرو المواجهة مجددًا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بتسجيله الهدف الثاني لفريقه، بعدما تابع تسديدة جابرييل باربوسا التي ارتطمت في الدفاع وذهبت إليه ليضعها في الشباك الخالية.

وضغط فلامنجو بقوة في الدقائق المتبقية، كما أهدر سالم الدوسري فرصة سانحة لإضافة الهدف الرابع، لينتهي اللقاء بتأهل تاريخي للهلال إلى نهائي المونديال.

مواضيع ذات صلة

محرز يريد التواجد مع منتخب الجزائر في نهائيات مونديال 2026 2

21 فبراير 2024 - 23:12

محرز يريد التواجد مع منتخب الجزائر في نهائيات مونديال 2026

منتخب الجزائر : اسم المدرب الجديد الاسبوع القادم 3

21 فبراير 2024 - 23:08

منتخب الجزائر : اسم المدرب الجديد الاسبوع القادم

نابولي يتعادل مع برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 4

21 فبراير 2024 - 23:05

نابولي يتعادل مع برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بورتو يفوز على آرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 5

21 فبراير 2024 - 23:03

بورتو يفوز على آرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس 6

21 فبراير 2024 - 22:52

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس

رونالدو يقود النصر الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 7

21 فبراير 2024 - 22:46

رونالدو يقود النصر الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.