بوروسيا دورتموند يفوز على ضيفه تشلسي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

بوروسيا دورتموند يفوز على ضيفه تشلسي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال 1

نجح بوروسيا دورتموند في حسم مباراته ضد ضيفه تشيلسي لصالحه بفوزه بهدف دون رد، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

هدف المباراة الوحيد سجله المهاجم الألماني كريم أديمي من مجهود فردي بعد انطلاقة ماراثونية تجاوز خلالها إنزو فيرنانديز وكيبا أريزابالاجا قبل وضع الكرة في الشباك بالدقيقة 63.

وبذلك، يحتاج دورتموند للخروج متعادلا من مباراة الإياب بملعب ستامفورد بريدج، والتي ستقام يوم 9 مارس المقبل، أملا في التأهل لربع النهائي.

دانت السيطرة منذ البداية لدورتموند، الذي اعتمد في الدقائق الأولى على كثرة التمريرات القصيرة السريعة بين لاعبيه في الثلث الهجومي دون الوصول بفرص خطيرة على مرمى الحارس كيبا أريزابالاجا.

ومع حلول الدقيقة 16، باغت تشيلسي أصحاب الأرض بهز شباكه من أول فرصة بعدما نفذ ريس جيمس ركلة حرة من الجانب الأيسر، قابلها تياجو سيلفا بيده إلى الشباك، لكن الحكم احتسب مخالفة ضده ومنحه بطاقة صفراء.

وسنحت فرصة ذهبية لدورتموند للتقدم بهدف بعدما تلقى ماريوس وولف تمريرة بينية، لينطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء، لكنه تباطأ وأخفق في توجيهها نحو الشباك قبل تدخل دفاع البلوز.

ومع وصول الكرة لهالير في مناطق الخطورة لأول مرة، أطلق تسديدة قوية بالقرب من مرمى الضيوف، لتستقر في الشباك من الخارج.

وارتدت كرة من دفاع دورتموند لجواو فيليكس داخل منطقة الجزاء، ليهيئها لنفسه ويطلق تسديدة ردها الحارس جريجور كوبيل قبل أن يتبين وجود تسلل على أحد لاعبي تشيلسي.

وشن فيليكس هجمة سريعة مرسلا تمريرة إلى زياش، الذي ردها إليه مجددا وهو خال من الرقابة داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم البرتغالي أطاح بالكرة أعلى العارضة بغرابة شديدة.

وجاء الرد بطريقة مماثلة من دورتموند بعدما وصلت تمريرة حريرية لأديمي على حدود منطقة جزاء البلوز، ليقابلها بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

وكاد تشيلسي أن يتقدم بهدف أول من هجمة مرتدة سريعة أنهاها هافيرتز بتمريرة نحو فيليكس، الذي سدد الكرة بقوة في العارضة، لتضيع فرصة هدف محقق على الضيوف.

وهيأ براندت كرة لزميله وولف على حدود منطقة جزاء تشيلسي، ليقابلها الأخير بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الدقائق الأولى للشوط الثاني شهدت احتساب الحكم ركلة حرة للبلوز على حدود منطقة جزاء دورتموند، لينفذها جيمس بإتقان، لكن براعة كوبيل في التصدي لها حالت دون وصول الكرة للشباك.

ورد كيبا على نظيره السويسري بتصديه لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها براندت، قبل أن يحاول إنزو فيرنانديز التسديد من بعيد نحو مرمى دورتموند، لكن محاولته لم تكن بالقوة الكافية واستقرت الكرة بين أحضان كوبيل.

وواصل كوبيل ذوده عن مرماه بتصديه الرائع لتصويبة لوفتوس تشيك من خارج منطقة الجزاء، محولا الكرة إلى ركنية.

وبعد ثوان معدودة، شن أديمي هجمة مرتدة سريعة بمفرده، ليوجه إنزو في موقف واحد ضد واحد من منتصف الملعب، ليتجاوزه بسرعة فائقة قبل أن يراوغ كيبا بمهارة ويضع الكرة في الشباك، محرزا هدف التقدم لدورتموند.

ضغط تشيلسي في الدقائق التالية على دورتموند، مكثفا هجماته من أجل إدراك التعادل، لكن الدفاع الألماني كان صامدا أمام أغلب المحاولات، فيما تكفل كوبيل بالتصدي للبقية، أبرزها تسديدة أرضية زاحفة من فيليكس.

وواصل حارس دورتموند التعبير عن نفسه بقوة بتصديه الرائع لتسديدة إنزو فيرنانديز القوية، محولا الكرة إلى ركنية قبل أن يطلق الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز أصحاب الديار.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.