الرابطة الثانية : شبيبة تيارت ينفرد بصدارة ترتيب مجموعة وسط غرب

الرابطة الثانية : شبيبة تيارت ينفرد بصدارة ترتيب مجموعة وسط غرب 1

انفرد فريق شبيبة تيارت بصدارة ترتيب مجموعة وسط غرب, لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة), بعد عودته بتعادل ثمين خارج الديار امام جمعية وهران (2-2) مستغلا خسارة “شريكه” السابق في الريادة نجم بن عكنون في معسكر (2-1), لحساب الجولة الـ19 التي جرت اليوم السبت, وعرفت تواصل غرق رائد القبة إثر تسجيله لسابع هزيمة له على التوالي.

وتمكنت شبيبة تيارت من توقيف سلسلة ستة انتصارات لجمعية وهران, عندما فرضت التعادل عليها (2-2) بوهران وهو ما سمح لـ”التيارتية” بالانفراد بالمرتبة الاولى, برصيد 41 نقطة, مستغلين في نفس الوقت انهزام المتصدر السابق نجم بن عكنون.

هذا الأخير, سقط أمام أحد الفرق المهددة بالسقوط, وهو غالي معسكر, بهدف دون رد, مما يجعل النادي العاصمي يتراجع الى مركز الوصافة بـ40 نقطة, بينما ترتقي “الغالية” الى المرتبة الـ13 ب17 نقطة.

من جهته, ارتقى ترجي مستغانم الى المرتبة الثانية بعد اطاحته لمولودية سعيدة على أرضها (4-1), وهي النتيجة التي ترفع حصيلة “الحواتة” الى 40 نقطة رفقة نجم بن عكنون, فيما اقتربت المولودية من منطقة السقوط, بتواجدها في الصف 12 وبمجموع 19 نقطة, حيث لا تفصلها سوى نقطتين عن أول المهددين.

ويواصل شباب المشرية الصراع من أجل التنافس على ورقة الصعود, وذلك بافتكاكه لتعادل صعب على أرض وداد بوفاريك بهدف لمثله.

وبفضل هذا التعادل, يبقى الشباب على بعد نقطتين من كرسي الريادة, كونه يحوز على 39 نقطة محتلا المرتبة الرابعة في الترتيب العام.

في اسفل الترتيب, يواصل رائد القبة “غرقه” بحيث تلقى سابع خسارة له على التوالي والـ12 منذ بداية الموسم, عندما سقط على ملعبه بهدف دون مقابل أمام مستقبل واد سلي الذي أحيا آماله في التزاحم على تأشيرة الصعود, ببلوغه 35 نقطة, بحيث تفصله ست خطوات عن صاحب الصدارة, على عكس النادي العاصمي الذي بات يرهن في حظوظ بقائه ضمن الرابطة الثانية, بتجمد رصيده عند النقطة الـ15 متدحرجا الى الصف ما قبل الأخير, سيما بفوز الفرق المهددة بالنزول.

من جانبه, استغل وداد تلمسان الوضع, لينقض على أول النازلين الى القسم الثالث, سريع غليزان (بدون رصيد), ويفوز عليه بثنائية نظيفة, الأمر الذي سمح للوداد بالتقدم الى الصف الـ14 بمجموع 17 نقطة.

وفي وسط الترتيب, تمكن صفاء خميس مليانة من الفوز على الضيف شباب تموشنت بنتيجة (3 – 1), في اللقاء الوحيد الذي جرى دون جمهور, فيما تعادل أولمبي المدية  أمام الضيف نصر حسين داي بهدفين لمثلهما. هذا الفوز يسمح ل”سكاف” بخطف المركز السادس من تيموشنت رافعا رصيده الى 29 نقطة, على عكس “السيارتي” التي تتراجع الى الصف السابع (28 ن).

أما بالنسبة ل”النصرية” فيبدو انها تسير في الطريق الصحيح لتحقيق البقاء, محتلة المرتبة العاشرة بـ23, وبفارق ثلاث خطوات عن الأولمبي صاحب المرتبة الـ11 بعشرين نقطة.>>

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.