التعادل يحسم ديربي مدريد بين الريال و أتليتيكو

التعادل يحسم ديربي مدريد بين الريال و أتليتيكو 1

حسم التعادل الإيجابي (1-1) لقاء ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو، السبت، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني.
وسجل لأتلتيكو مدريد خوسيه ماريا خيمينيز (78)، بينما سجل ألفارو رودريجيز هدف التعادل لريال مدريد (85).

وبهذا التعادل رفع الملكي رصيده إلى 52 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا.. كما رفع الأتلتي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع.. ويتسع الفارق مع برشلونة المتصدر بفارق 7 نقاط.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، وسدد ماركو أسينسيو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها بصعوبة يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو في الدقيقة 9.

وأرسل فيدي فالفيردي كرة عرضية من الطرف الأيمن نحو كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى الروخيبلانكوس في الدقيقة 18.. فيما تصدى تيبو كورتوا، لتصويبة من كاراسكو لاعب أتلتيكو، حرمته من التقدم في الدقيقة 22.

وحاول داني سيبايوس لاعب خط وسط الملكي، التسديد من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى مرمى الأتلتي في الدقيقة 25.. ومن هجمة عكسية لأتلتيكو مدريد، سدد ساؤول نيجويز كرة قوية مرت أعلى مرمى الميرنجي في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر فينيسيوس كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، نحو كريم بنزيما الذي سدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أوبلاك في الدقيقة 49.

وتلقى فيدي فالفيردي كرة من بنزيما داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية قوية لكن خارج مرمى أوبلاك في الدقيقة 52.

وكاد أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، أن يفتتح التسجيل للروخيبلانكوس في الدقيقة 60، بتسديدة أرضية زاحفة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر.

وأرسل فالفيردي قذيفة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوبلاك في الدقيقة 62.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة في وجه أنخيل كوريا، بسبب تدخله بمرفقه على روديجر لاعب ريال مدريد، من دون كرة، في الدقيقة 64.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لأتلتيكو مدريد على حدود منطقة الجزاء، نفذها جريزمان مقوسة داخل المنطقة، حيث ارتقى خوسيه خيمينيز وسدد كرة بالرأس أسفل يسار الحارس كورتوا، ليمنح التقدم للروخيبلانكوس، في الدقيقة 78.

واستقبل فينيسيوس جونيور كرة على حدود المنطقة، لكنه سدد بقوة زائدة أعلى مرمى أوبلاك في الدقيقة 82.. فيما سدد كامافينجا كرة داخل المنطقة، تألق أوبلاك في التصدي لها في الدقيقة 84.

ومن ركلة ركنية للميرنجي، نفذها لوكا مودريتش من الطرف الأيمن، وصلت مقوسة داخل منطقة الجزاء، وارتقى الشاب البديل ألفارو رودريجيز وسدد أقصى يسار الحارس أوبلاك، ليمنح التعادل للميرنجي، في الدقيقة 85.

واستمرت محاولات ريال مدريد في الدقائق المتبقية من أجل خطف هدف الانتصار، لكن دون أي فعالية، ليفقد الميرنجي نقطتين ثمينتين في مشواره للقتال على لقب الليجا.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.