بايرن ميونخ يفوز على شتوتجارت بالدوري الألماني

بايرن ميونخ يفوز على شتوتجارت بالدوري الألماني 1

لم يجد بايرن ميونخ صعوبة في العودة إلى دياره بنقاط الفوز بعدما تغلب على شتوتجارت في عقر داره (2-1)، اليوم السبت، في الجولة 23 من الدوري الألماني.

ثنائية الفريق البافاري جاءت بتوقيع ماتياس دي ليخت وإيريك تشوبو موتينج في الدقيقتين (39 و62)، فيما سجل خوان بيريا هدف شتوتجارت الوحيد في الدقيقة (88).

الانتصار منح بايرن فرصة استعادة الصدارة من جديد بوصوله للنقطة 49، متفوقا على بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف، فيما توقف شتوتجارت عند 19 نقطة في المركز الـ15.

وتعد المباراة هي البروفة الأخيرة للعملاق البافاري قبل استقباله باريس سان جيرمان بملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

أولى فرص اللقاء كانت عبر تسديدة طائشة من كومان علت المرمى، ثم تصدى الحارس فابيان بريدلو لتسديدة تشوبو موتينج ببراعة قبل أن يتبين وجود مهاجم بايرن في التسلل.

وأطلق كيميتش تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس شتوتجارت كان لها بالمرصاد، ثم سدد هاراجوتشي صاروخية بعيدة المدى لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وبعدها مباشرة، أتيحت لجوريتسكا فرصة لتسجيل هدف التقدم للبايرن بعدما قابل كرة عرضية بتسديدة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالقوة الكافية لتستقر بين أحضان بيردلو.

وعاد حارس شتوتجارت لحرمان جوريتسكا من هدف محقق بضربة رأسية، ثم وصلت كرة عرضية من ركينة إلى أوباميكانو لكنه وجه الكرة بغرابة عاليا لتضيع فرصة هدف التقدم.

وتصدى سومير لتسديدة قوية من سيلاس داخل منطقة الجزاء لتتحول إلى ركنية، ثم ارتقى مافروبانوس لكرة عرضية لكن ماتياس دي ليخت أبعد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

ولم يكتف دي ليخت بإنقاذ فريقه من التأخر في النتيحة، بل نجح بعدها في التقدم بالقرب من منطقة جزاء شتوتجارت، مطلقا تسديدة بعيدة المدى فشل الحارس في إبعادها لتستقر في شباكه.

رد شتوتجارت كاد يأتي سريعا عبر سيلاس، الذي وصلته كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة، لكنها ارتطمت بكيميتش ومرت بجوار القائم إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول (1-0).

الدقائق الأولى من الشوط الثاني لم تشهد فرصا خطيرة حتى نجح بايرن في تعزيز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة من مولر نحو تشوبو موتينج، ليضعها الأخير بسهولة في المرمى.

وبمجرد تسجيل الهدف الثاني، أجرى جوليان ناجلسمان مدرب بايرن، 3 تبديلات دفعة واحدة بإقحام ساديو ماني، ليروي ساني وسيرجي جنابري على حساب تشوبو موتينج، موسيالا وكومان.

وحاول كوليبالي تجربة حظه بتسديدة نحو مرمى سومير لكن الأخير أمسك بالكرة بسهولة، ثم دانت السيطرة قليلا لأصحاب الأرض بعد ذلك، لكنها لم تكلل بفرص خطيرة على مرمى سومير.

ونجح شتوتجارت قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين في مباغتة ضيفه بهدف التقليص من ضربة رأسية عبر البديل بيريا، لتسكن الكرة في أقصى الزاوية اليسرى، ليكتفي سومير بالنظر إليها.

وأشعل الهدف الأجواء في الملعب، حيث أعاد الأمل لأصحاب الديار في معادلة النتيجة بآخر الدقائق، وهو ما كاد يتحقق بضربة رأسية مماثلة عن طريق كوليبالي، الذي مرت كرته بجوار القائم.

وكاد بايرن أن يقضي على آمال شتوتجارت بهدف قتل المباراة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما وصلت كرة إلى ماني، الذي وجهها بغرابة أعلى المرمى الخالي قبل أن تنتهي المباراة.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.