الرابطة الثانية لكرة القدم : برنامج مباريات الجولة الـ21

الرابطة الثانية لكرة القدم : برنامج مباريات الجولة الـ21 1

يخوض متصدر البطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (لمجموعة وسط-غرب), فريق شبيبة تيارت مباراة صعبة بميدانه أمام الوصيف ترجي مستغانم في مقابلة نارية, ناهيك عن الداربي العاصمي الذي سيجمع بين الوصيف الآخر نجم بن عكنون و رائد القبة, بينما يستقطب لقاء صاحب الطليعة في مجموعة وسط-شرق, جمعية الخروب ضد اتحاد عنابة, أنظار المتتبعين, بمناسبة إجراء مباريات الجولة الـ21, المبرمجة يومي الجمعة والسبت.

ففي المجموعة الوسطى الشرقية التي تلعب مبارياتها يوم الجمعة (00ر15 سا), يستضيف صاحب الريادة, جمعية الخروب (الأول, 37 ن) تشكيلة اتحاد عنابة (السادس, 31 ن) المنتشية بفوزها العريض الأسبوع الفارط ضد شبيبة سكيكدة (4-0), في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات. وسيحاول “الخروبية” استعادة كرسي الريادة الذي أضحى يتقاسمه مع نجم التلاغمة . فالانتصار ضروري للبقاء في المقدمة ومواصلة سلسلة اللقاءات دون خسارة بواقع 11 مباراة دون هزيمة (4 انتصارات و 7 تعادلات).

بالمقابل تلعب تشكيلة أبناء “بونة” حظوظها الأخيرة إن أرادت البقاء في سباق الصعود.

بدوره, يخوض نجم التلاغمة (الأول, 37 ن) سفرية محفوفة بالمخاطر إلى ولاية البويرة لملاقاة وفاق سور الغزلان (الخامس, 32 ن). فالزوار مطالبون بتحقيق نتيجة إيجابية للبقاء في طليعة جدول الترتيب وتأكيد الديناميكية الإيجابية بواقع 7 مقابلات دون هزيمة منها 4 انتصارات, فيما لا مجال للخطأ لأصحاب الضيافة إذا ما أرادوا في حال رغبتهم في مواصلة اللعب على الأدوار الأولى وهم الذين تفصلهم خمس خطوات عن مركز الريادة.

ويستقبل الوصيف اتحاد سوف (الثالث, 36 ن) بملعبه “تكسبت” فريق شباب برج منايل (السابع, 25 ن) بأمل نيل كامل الزاد وتضييق الخناق على صاحبي الريادة قبل 8 جولات من نهاية البطولة. وتعول تشكيلة “السوفية” على دعم أنصارها خاصة أنها لم تنهزم بقواعدها منذ انطلاق الموسم الحالي, في حين, سيحاول فريق “الكوكليكو” مسح خيبة الأسبوع الفارط حينما سقط بميدانه أمام متذيل الترتيب فريق حمراء عنابة (الـ16, 11ن).

ففريق حمراء عنابة سيستقبل مولودية قسنطينة (الرابع, 34 ن) العائدة إلى سكة الانتصارات وبالتالي أضحت معنية بالتنافس على سباق اللقب وهي على بعد أربع خطوات من المرتبة الأولى. في حين, يتساءل الجمهور عن قدرة أبناء “الحمراء” في رفع التحدي من أجل البقاء ضمن المحترف الثاني وهو الأمر الذي يبدو صعبا للغاية.

أمام فريق اتحاد الحراش (السابع, 25 ن) فسيكون في مأمورية ليست بالعسيرة على الورق, حينما يتنقل للتباري ضد اتحاد خميس الخشنة (الـ14, 22 ن), خاصة و أن “الحراشية” يطمحون إلى تسلق سلم الترتيب, في حين يتوجب على المحليين تفادي خسارة جديدة من شأنها أن تغرقهم أكثر في المنطقة الحمراء.

وفي صراع أسفل الترتيب, تلعب شبيبة سكيكدة (الـ15, 12ن) ضد الضيف مولودية العلمة (الـ11, 24 ن), في مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين. فكل طرف بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على حظوظه للبقاء ضمن القسم الثاني.

حوار كروي شيق بين شبيبة تيارت و وصيفه ترجي مستغانم

وفي المجموعة الوسطى الغربية التي ستلعب مبارياتها يوم السبت بداية من الساعة 00ر14, سيستقبل المتصدر, شبيبة تيارت (44 ن) وصيفه ترجي مستغانم (43 ن) في  مقابلة نارية بين أصحاب المقدمة. فالشبيبة مطالبة بحصد الزاد كاملا في سبيل المحافظة على الطليعة منفردا وكذا تمديد سلسلة نتائجه الإيجابية التي بلغت 10 لقاءات دون هزيمة (8 انتصارات, وتعادلين), بينما يطمح “الترجي” لإيقاف منافسه من أجل اعتلاء مقعد الصدارة وتأكيد ديناميكيته لاسيما وأنه يتأخر عليه بنقطة واحدة ووحيدة في سلم الترتيب.

وبملعب “محمد بن حداد” بالعاصمة تنتظر الوصيف الآخر, نجم بن عكنون (43 ن) خرجة صعبة إلى جاره, رائد القبة (الـ13, 18ن) في داربي محلي واعد. ويعول “الرائد” على تأكيد استفاقته في الأسبوع الفارط بتلمسان حيث عاد بالزاد الكامل, وذلك في سبيل إنجاح مهمة إنقاذ الفريق من مقصلة السقوط وهي التي تولاها المدرب الجديد عبد النور حميسي. فرفاق القائد سيد علي يحي شريف مطالبون بحصد أكبر عدد لضمان البقاء, أما ‘النجم’ فليس له خيار سوى الفوز حتى لا يضيع فرصة البقاء في مقدمة الترتيب والتنافس على ورقة الصعود إلى المحترف الأول.

كما يتنقل شباب المشرية (الرابع, 42 ن) لمواجهة مولودية سعيدة (العاشر, 20 ن) بهدف انتزاع فوز جديد يبقي من خلاله على حظوظ في التنافس على الصعود وترقب تعثر أحد الفرق المشكلة لكوكبة الطليعة. بالمقابل يأمل “السعيدية” تدارك النقاط التي أهدروها في الجولات الأخير قبل فوات الأوان والدخول في الحسابات الضيقة من أجل تفادي النزول لجحيم القسم الثالث.

وفي وسط الترتيب, تستضيف جمعية وهران (التاسع, 25 ن) فريق نصر حسين داي (العاشر, 24 ن) في لقاء متكافئ بين فريقين أحرزا نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة سمحت لهما بالهروب ولو نسبيا من منطقة الخطر. ولهذا ستكون النتيجة مفتوحة على جميع التوقعات.

أما في مؤخرة الركب, يسافر وداد تلمسان (الـ14, 17ن) إلى بوفاريك (الثامن, 26 ن) بأمل العودة بنتيجة إيجابية قد تشفع له عند حسابات نهاية الموسم, غير أن المهمة ستكون معقدة على الزوار بما أن وداد بوفاريك فريق عنيد بميدانه الذي لم ينهزم فيه إلا في مرتين منذ انطلاق الموسم الجاري.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.