بمشاركة بن ناصر .. ميلان يتجاوز توتنهام ويتاهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ‎

بمشاركة بن ناصر .. ميلان يتجاوز توتنهام ويتاهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ‎ 1

ميلان يحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروربا رغم تعادله سلباً مع مضيفه توتنهام مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف دون رد

ساد التعادل السلبي على لقاء توتنهام هوتسبير وضيفه ميلان، في اللقاء الذي أقيم اليوم الأربعاء، على ملعب توتنهام، في إياب منافسات دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

ميلان تأهل بهذه النتيجة للدور ربع النهائي، بعد فوزه (1-0) في مجموع المباراتين، بينما ودع السبيرز المسابقة.

الدقائق الأولى مرت هادئة ودون أي خطورة تذكر، وسط العديد من التمريرات الخاطئة من أقدام لاعبي الفريقين.

وفي الدقيقة 12 نفذ توتنهام هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة في النهاية إلى إيمرسون رويال على حدود المنطقة ليطلق تسديدة ترتطم بقدم توموري وتصل للحارس ماينان.

الفرصة الأولى في المباراة جاءت للروسونيري بعد مرور 18 دقيقة كاملة، بعدما حصل ميلان على ركلة حرة نفذت قصيرة إلى تونالي ثم لميسياس بالجانب الأيمن ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية تمر بجوار المرمى.

سنحت فرصة أمام هاري كين لتهديد مرمى ميلان في الدقيقة 35، بعدما استلم كرة داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية زاحفة ترتطم بقدم المدافع ثياو وتغير تجاهها وتمر ناحية الزاوية القريبة، ليتمكن ماينان بردة فعل جيدة في وضع قدمه وإبعادها لركنية.

المحاولة الأولى على المرمى جاءت بالدقيقة 50 بعد هجمة مرتدة لميلان وصلت إلى ميسياس ثم إلى دياز الذي سدد الكرة وضربت بالمدافع لتخدمه وترتد له مجددًا أمام المرمى ويسدد الكرة يتألق معها فورستر ويبعدها، لتصل إلى لياو بالناحية اليسرى داخل المنطقة وينهيها بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام، أجرى التبديل الأول في الدقيقة 53 بخروج بيريسيتش ليدفع ببيدرو بورو، الذي تبادل الأماكن مع إيمرسون رويال الذي اتجه لتولي الجبهة اليسرى.

بعد 3 دقائق، أجرى بيولي تبديلا اضطراريا لميلان بخروج ميسياس الذي تعرض للإصابة، ويدفع بأليكسيس ساليميريكيرس بدلا منه.

كاد توتنهام أن يتقدم في النتيجة بالدقيقة 64، بعد كرة شتتها دفاع ميلان لتصل على حدود المنطقة إلى هوبيرج الذي مر من تونالي وأطلق تسديدة صاروخية تألق فيها ماينان وأبعدها بأطرافه لركنية.

رد ميلان جاء سريعا وبعد دقيقتين من كرة بين لياو وثيو، انطلق البرتغالي ومرر الكرة لتصل في نهايتها إلى جيرو الذي سدد كرة بين الخشبات الثلاث أنقذها فورستر، ليحافظ على آمال فريقه قائمة.

هاري كين أهدر فرصة ذهبية لتهديد مرمى ميلان، بعد كرة عرضية من الناحية اليمنى طار عليها كين وحولها برأسية مرت بجوار المرمى.

وتلقى كريستيان روميرو مدافع توتنهام، البطاقة الصفراء الثانية له باللقاء بالدقيقة 77، بعد تدخل عنيف مع ثيو هيرنانديز، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء ويكمل السبيرز المباراة بـ10 لاعبين.

وأضاع تونالي فرصة محققة على فريقه لتسجيل هدف قاتل بالدقيقة 84، بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بها لياو من قبل منتصف ملعبه ليتوغل داخل المنطقة ويمرر الكرة لتونالي الذي فضل التسديد رغم وجود زميله في موقف منفرد تماما بالمرمى، ويسدد الكرة وتضرب بالدفاع.

في الدقيقة 90+3، حصل توتنهام على ركلة حرة ثابتة نفذها كين بعرضية ممتازة داخل المنطقة ليقابلها كين برأسية متقنة بالمرمى تألق ماينان وأبعدها ببراعة وينقذ فريقه من فرصة محققة.

رد ميلان في نفس اللحظة بهجمة مرتدة عن طريق ثيو هيرنانديز الذي قطع مسافة طويلة ليمرر الكرة إلى أوريجي الذي سدد كرة بقدمه اليسرى ضربت بالقائم الأيسر وارتدت لأيدي للحارس فورستر.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

هدف ياسين بن زية ضد بوليفيا 7

22 مارس 2024 - 23:50

هدف ياسين بن زية ضد بوليفيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.