نابولي يفوز على أتالانتا ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

نابولي يفوز على أتالانتا ويعزز صدارته للدوري الإيطالي 1

خطى نابولي نحو لقب الاسكوديتو، بفوز جديد على حساب ضيفه أتالانتا بنتيجة (2-0)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

أحرز خفيشا كفاراتسخيليا الهدف الأول بالدقيقة 60، فيما سجل أمير رحماني الهدف الثاني بالدقيقة 77.

ووصل نابولي للنقطة رقم 68 في صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ليصبح تتويجه باللقب مسألة وقت، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 42 نقطة بالمركز السادس.

استحوذ نابولي على الكرة في دقائق المباراة الأولى، وكاد أن يترجم سيطرته في الدقيقة السادسة بعد تمريرة من زيلينسكي إلى بوليتانو، الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة بالزاوية القريبة أبعدها الحارس موسو إلى ركنية.

حاول أتالانتا الوصول لمرمى نابولي، وبعد 21 دقيقة مررت كرة عرضية من الجانب الأيمن لداخل المنطقة، قابلها بازليتش برأسية مرت أعلى من عارضة جوليني.

وهدأ رتم اللقاء وسط فشل الفريقين في الوصول للمرمى، حتى جاء التهديد الأكبر بالدقيقة 42 لصالح نابولي، بعد كرة عرضية من أوسيمين تصدى لها موسو، ليقابلها بوليتانو من عند علامة الجزاء بتسديدة قوية، أبعدها موسو ببراعة.

أجبر جاسبريني، مدرب أتالانتا، على إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 44 بخروج بيرات ديمسيتي، الذي تعرض للإصابة، ليدفع بالتركي ميريح ديميرال بدلا منه.

أوسيمين كاد يسجل هدفا رائعا بعد بداية الشوط الثاني ب3 دقائق، بعد عرضية من الناحية اليمنى من زيلينسكي، قابلها المهاجم النيجيري بضربة مقصية وصلت بمنتصف المرمى لأحضان الحارس موسو.

ومن الناحية اليسرى انطلق كفاراتسيخليا بالكرة وتوغل، ليطلق تسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أتالانتا.

واستمرت محاولات نابولي الكثيرة على مرمى أتالانتا، ومن عرضية بوليتانو من الناحية اليمنى، ارتقى أوسيمين أعلى من الجميع وحول الكرة برأسية مرت بمحاذاة القائم.

وبهدف مارادوني، تقدم نابولي في الدقيقة 60 عن طريق كفاراتسخيليا، بعد تمريرة استلمها الجورجي من أوسيمين، ليتوغل ويراوغ بشكل رائع، قبل أن يطلق قذيفة في زاوية صعبة بالشباك.

لويس مورييل مهاجم أتالانتا، اختبر الحارس جوليني بتسديدة قوية في الزاوية القريبة، وتمكن الحارس من إبعادها إلى ركنية، سنحت منها فرصة ثانية للضيوف بعدما قابل زاباتا العرضية برأسية في منتصف المرمى أمسك بها جوليني.

وتلقى نابولي ضربة قوية في الدقيقة 75، بعدما تعرض مين جاي كيم نجم دفاع فريق الجنوب للإصابة، ليخرج ويحل محله خوان جيسوس.

وضاعف نابولي النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 77 عن طريق المدافع رحماني، بعد عرضية نفذت من جهة اليمين لداخل المنطقة، ارتقى رحماني وقابلها بعرضية في الزاوية البعيدة لداخل الشباك.

أودينيزي كان قريبا من تقليص النتيجة في الدقيقة 82، بعد مرور زاباتا من دفاع نابولي ليمرر الكرة إلى روجيري، الذي أطلق تسديدة صاروخية تألق جوليني وأبعدها عن مرماه.

ومرت الدقائق الأخيرة دون خطورة تذكر، لتنتهي المواجهة (2-0)، ويقترب نابولي خطوة أخرى من التتويج.

مواضيع ذات صلة

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا 2

27 مايو 2024 - 22:44

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا 3

27 مايو 2024 - 22:34

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال 4

27 مايو 2024 - 22:19

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية 5

27 مايو 2024 - 22:06

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا 6

25 مايو 2024 - 23:07

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا 7

25 مايو 2024 - 22:58

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.