الدراج الفرنسي بول هينكين يتوج بطواف الجزائر الدولي للدراجات 2023

الدراج الفرنسي بول هينكين يتوج بطواف الجزائر الدولي للدراجات 2023 1

توج الدراج الفرنسي بول هينكين (نادي نيس متروبول كوت دازور)، بطواف الجزائر الدولي للدراجات 2023، عقب المرحلة العاشرة و الأخيرة للمنافسة التي جرت يوم الخميس بين مدينتي بجاية و تيزي وزو على مسافة 122 كلم، و التي عادت للدراج الجزائري يوسف رقيقي من نادي ترنقانو الماليزي الفائز بثلاث مراحل للطواف.

و خلال المرحلة الأخيرة التي جرت بين مدينتي بجاية و تيزي وزو على مسلك جبلي طوله 122 كلم, كان ينتظر ان تعرف تنافسا قويا بين المرشحين للفوز بالطواف, لكنه لم يحدث بسبب السرعة النهائيةالتي وقعت في نهاية السباق وحددت هوية الفائز.

فبعد بداية نشطة, نجحت مجموعة مشكلة من ثمانية دراجين, في أخذ فارق يقدر ب دقيقة و 30 ثانية قبل العقبة الكبيرة للمرحلة و المتمثلة في قمة جبل القصر (الدرجة الثانية) بطول 11  كلم.

و تمكن ثلاثة دراجين و هم الجزائريان أسامة  ميموني و خالد منصوري و الايرتري إيوب ماتمال من اجتياز قمة الجبل بثواني قليلة عن مجموعة القميص الأصفر المشكلة من 29 دراجا.

بعدها فرضت مجموعة تضم 20 دراجا يتقدمها متسابقو نادي نيس متروبول سيطرتها على مجريات السباق بهدف ضمان الفوز لبول هينكين الذي التحق بمجموعة المقدمة خلال المنحدر المؤدي إلى تيزي وزو مرورا بغابات ياكوران.

و في محاولة أخيرة قبل 20 كلم من خط الوصول, تقدم الجزائري أيوب فركوس من مجد القرارة و المتواجد في المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 11 ثانية عن المتصدر أن يتقدم بفارق 20  ثانية, قبل أن تلتحق به كوكبة الدراجين.

و في الأنفاس الأخيرة للمرحلة, تمكن يوسف رقيقي الفائز بالمرحلة الأخيرة لطواف 2018, أن يقطع بنجاح خط الوصول بالسرعة النهائية ليوقع بذلك ثالث انتصار له في طواف 2023.

و صرح رقيقي لواج قائلا:” أنا سعيد بإنهاء طواف الجزائر بانتصار في تيزي وزو. كانت المرحلة صعبة للغاية ميزها ضغط شديد, لكن فريقي نجح في توفير أحسن الظروف لتحقيق الفوز”.

هذا الفوز هو الثالث لرقيقي (33 سنة) و الثامن لمتسابق جزائري هذه النسخة بعد الانتصارات الأربعة التي عادت لصاحب القميص الأخضر حمزة ياسين من المنتخب الجهوي مادار و زميله نسيم سعيدي.

و في ختام المرحلة ال10 و الاخيرة , احتفظ الفرنسي بول هينكين بالقميص الاصفر للمتصدر في الترتيب العام  وتوج بطواف الجزائر بتوقيت 26سا 42 د و 35 ج.م كما احتفظ بالقميص الأبيض الممنوح لأحسن دراج لصنف الآمال دون (23 سنة).

و صرح المتوج بطواف 2023 قائلا :” انا سعيد جدا بتتويجي بطواف الجزائر في أول مشاركة لي و التي كانت ناجحة رياضيا و ثقافيا. لقد اكتشفت بلدا و شعبا مضيافا. إنها سعادة كبيرة بالنسبة لي.

و عاد القميص المنقط لأفضل متسلق للأريتيري ييمان داويت. من جهته نال نادي مجد القرارة الجزائري بلقب أحسن فريق للطواف.

و شارك في طواف الجزائر -2023, ممثلو 12 بلدا : فرنسا, ألمانيا, ايطاليا, هولندا, رومانيا, اريتيريا, العراق, تونس, ماليزيا, سلطنة عمان والجزائر (البلد المنظم).

تصريحات عقب المرحلة العاشرة  و الأخيرة

 

 

 تصريحات استقتها /وأج عقب المرحلة العاشرة و الأخيرة  لطواف الجزائر للدراجات 2023, التي جرت يوم الخميس, بين مدينتي بجاية و تيزي وزو، على مسافة 122 كلم.

– يوسف رقيقي ( الجزائر- تيرينغاون بوليغون الماليزي)- الفائز بالمرحلة : “انا سعيد بهذا الفوز في تيزي وزو حيث كانت مرحلة صعبة ميزها ضغط شديد على المتسابقين . ورغم أني أنهيت الطواف بعيدا في الترتيب العام, إلا أن مردودي كان إيجابيا في مشاركتي في طواف الجزائر من خلال تحقيقي لثلاثة انتصارات. أتمنى أن تكون مشاركتي في النسخة المقبلة لطواف الجزائر بنفس النجاح.

– بول هينكين (فرنسا – نيس ميتروبيل)/ الفائز بالقميصين الأصفر لأحسن متسابق في الترتيب العام و الأبيض لأحسن دراج واعد “انا سعيد جدا بتتويجي بطواف الجزائر في أول مشاركة لي و التي كانت ناجحة رياضيا و ثقافيا. لقد اكتشفت بلدا و شعبا مضيافا. إنها سعادة كبيرة بالنسبة لي. في المرحلة الأخيرة للطواف, استفدت من مساعدة كبيرة لزملائي الذين أحسنوا تسيير السباق حتى خط الوصول دون تضييع وقت عن المنافسين”.

– حمزة ياسين ( المنتخب الجهوي- مدار)/صاحب القميص الأخضر: “كان الطواف ناجحا بالنسبة لي و لفريقي بحصيلة إيجابية. أنهيت الطواف بالفوز بأربع مراحل و بالقميص الأخضر, سأواصل العمل بقوة لتحقيق انتصارات أخرى في المنافسات المقبلة من أجل حصد أكبر عدد ممكن من النقاط تحسبا لأولمبياد-2024 بباريس. أشكر الجمهور الجزائري الحاضر بقوة لتشجيعنا طوال مراحل الطواف”.

– يامان داويث ( المنتخب الاريتيري) : صاحب القميص المنقط : “كان الطواف شديد التنافس بمسالك مختلفة من مرحلة لأخرى, و هو ما جعلنا نبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز بالمرحلة, وهو ما لم نتمكن من تحقيقه. و يتمثل هذا القميص المنقط نجاحا كبيرا بالنسبة لي. أتمنى أن نحقق نتائج أفضل في النسخة المقبلة”.

 الترتيب العام النهائي عقب المرحلة العاشرة والأخيرة

 – الترتيب العام النهائي لطواف الجزائر الدولي للدراجات-2023, عقب إجراء سباق المرحلة العاشرة والاخيرة يوم الخميس, بين مدينتي بجاية و تيزي وزو على مسافة 122 كلم :

  1. هينكين بول (نيس ميتروبول كوت دازور) 26سا 24 و 35 جزء
  1. ساندري ادواردو (كونتينونتال سيكلينغ تيم) بفارق 0:02
  1. غيبريهيويت اكليلو (إيريتريا) بفارق 0:04
  1. اوروتي مكسيم (نيس ميتروبول كوت دازور) بفارق 0:45
  2. بن قايو عبد الرؤوف (مدار) بفارق 0:46
  1. شبلاوي أسامة (مجد القرارة) بفارق 1: 15
  1. كوايدفيليغ لارس (يونيفر سيكلينغ) بفارق 1:24
  1. فركوس أيوب (مجد القرارة) بفارق 1:29

  1. فركوس عبد الكريم (مجد القرارة) بفارق 2:31

  1. بارشاك ياروسلاف (بايكوس بيلي ديسي سبور كوليبي) بفارق 4:16
  2. تراينكنير بيورن (اوندراس ذو وررلد سيكلنغ) بفارق 4:33
  3. عبد الحليم محمد شهمير أيمن (تيرينغاون بوليغون الماليزي) بفارق 6:23
  4. سعيدي نسيم (مدار)

                                        بفارق 7:47

  1. عماري حمزة (كونتينونتال سيكلينغ تيم) بفارق 8:10
  2. اوييولي مانويل (كونتينونتال سيكلينغ تيم) بفارق 8:14
  1. ستيدمان ترافيس (فريق كيو 36.5-ايطاليا) بفارق 8:16
  2. بيرهان ناتناييل ( بيكوز بيليدييسي سبور كولوبو) بفارق 8:17
  3. يوسف رقيقي (تيرانغانو بوليغون الماليزي) بفارق 8:17
  4. ايوب متكل (تيرينغاون بوليغون الماليزي) بفارق 8:20
  5. ييمان داويت (منتخب إيريتريا) بفارق 8:28.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.