بلماضي يشرح سبب عدم استدعاء عوار لمباراة النيجر

بلماضي يشرح سبب عدم استدعاء عوار لمباراة النيجر 1

 أوضح مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، بأنه “يفضل رؤية حسام عوار في أحسن لياقته البدنية”، ليشرح بذلك عدم استدعاء لاعب الوسط الهجومي لأولمبيك ليون (الدرجة الفرنسية الأولى) للمواجهة المزدوجة أمام منتخب النيجر، يومي 23 و 27 مارس لحساب الجولتين 3 و 4 (المجموعة ال6) من تصفيات كاس إفريقيا للأمم 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار، بعدما كان اللاعب قد أبدى يوم الخميس، رغبته في الانضمام للمنتخب الجزائري.

وأوضح بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) قائلا: ” أؤكد رغبة حسام عوار الملحة لحمل الألوان الجزائرية.

لقد قام بإجراءات تغيير جنسيته الرياضية، كونه لعب مباراة دولية واحدة مع المنتخب الفرنسي الأول. وسبق أن كانت له لمسة مع منتخب عالمي، وهذا شيء مهم. إنه لاعب ذو مهارات فنية عالية، و مواصفات فوق المعدل، كما بإمكانه أن يكون حلقة هامة في سلسة منتخبنا. إنه قادر على فعل كل شيء عندما يستعيد كامل لياقته البدنية”.

وفي حوار خصه يوم الخميس الماضي لموقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، كان عوار (24 سنة) قد أعلن رسميا عن قراره بالالتحاق “بالخضر”، وهو الذي لعب مباراة واحدة مع المنتخب الفرنسي الأول وذلك خلال اللقاء الودي الذي لعبه في شهر أكتوبر 2020 أمام أوكرانيا (7-1).

وأشار بلماضي يقول: ” وجاء اختيار عوار مع المنتخب الفرنسي نتيجة مستواه العالي جدا. خلال العامين الأخيرين، اعتبر أن مستواه انخفض لعدة أسباب. كلنا يريد رؤيته في أحسن صورة. بدوره يشعر بأنه يرغب إظهار الكثير ربما أكثر من الآخرين، لهذه الأسباب كما تعلمون، نريد رؤية عوار في أحسن لياقته البدنية”.

وختم الناخب الوطني يقول:”لقد كان تصرفه محترما، لكن حالة اللاعب لا تسمح له بالقدوم حاليا”. و باتفاقه مع بلماضي، فضل عوار تأجيل بدايته مع المنتخب الجزائري، ربما في عشر سبتمبر المقبل بمناسبة التنقل إلى أوغندا في ختام تصفيات كان-2023 المؤجلة إلى 2024.

وينتهي عقد عوار مع أولمبيك ليون في شهر سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن يغير الأجواء خاصة و أنه يطمح في استعادة لياقته و خاصة وقت اللعب.

مواضيع ذات صلة

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا 2

27 مايو 2024 - 22:44

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا

أوغندا - الجزائر توقيت المباراة والقنوات الناقلة 3

27 مايو 2024 - 00:31

أوغندا – الجزائر توقيت المباراة والقنوات الناقلة

أوغندا-الجزائر: الخضر يتنقلون إلى كامبالا يوم 8 يونيو المقبل 4

27 مايو 2024 - 00:26

أوغندا-الجزائر: الخضر يتنقلون إلى كامبالا يوم 8 يونيو المقبل

وفد المنتخب الجزائري يتنقل يوم 8 جوان المقبل الي أوغندا عبر رحلة خاصة 5

25 مايو 2024 - 22:44

وفد المنتخب الجزائري يتنقل يوم 8 جوان المقبل الي أوغندا عبر رحلة خاصة

المنتخب الوطني أقل من 20 سنة يواجه كوت ديفوار وديا 6

21 مايو 2024 - 19:28

المنتخب الوطني أقل من 20 سنة يواجه كوت ديفوار وديا

مايكل أوليس امام فرصة اللعب لمنتخب الجزائر 7

17 مايو 2024 - 22:30

مايكل أوليس امام فرصة اللعب لمنتخب الجزائر

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.