النيجر-الجزائر: “الخضر” في تونس لتحقيق التأهل إلى نهائيات “كان” كوت ديفوار

النيجر-الجزائر: "الخضر" في تونس لتحقيق التأهل إلى نهائيات "كان" كوت ديفوار 1

 سيكون المنتخب الجزائري لكرة القدم في الموعد لتأكيد تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار، عندما يلاقي يوم غد الاثنين منتخب النيجر، بملعب ‘حمادي العقربي’ برادس (تونس) ابتداء من (00ر17)، لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة السادسة من المرحلة التصفوية.

وقبل هذه الجولة الرابعة، يتواجد المنتخب الجزائري على بعد نقطة واحدة لتحقيق التأهل إلى نهائيات “كان” كوت ديفوار، ويكفيه التعادل أمام النيجر لضمان ذلك برصيد 10 نقاط، حيث يحتل أشبال المدرب الوطني جمال بلماضي المرتبة الأولى التي عززوها بتغلبهم الصعب أمام النيجر (2-1) ضمن الجولة الثالثة، سهرة الخميس بملعب -نيلسون مانديلا- ببراقي. وما زاد من حظوظهم، الفوز “المفاجئ” لمنتخب تنزانيا بقيادة المدرب الجزائري عادل عمروش، في نفس الجولة على مضيفته أوغندا (0-1).

إن النخبة الوطنية ترغب في الفوز يوم غد الاثنين للمواصلة على نفس المنوال وتحقيق مشوار تصفوي مميز ودون خطأ، إلا أنه سيواجه منتخب النيجر الطامح هو الآخر في الذهاب إلى “الكان”، والذي أخفق أمام المنتخب الجزائري بملعب “نيلسون مانديلا”، بعدما كان متفوقا في النتيجة (1-0) إلى غاية الدقيقة 48، قبل أن يدرك زملاء القائد رياض محرز التعادل ثم تسجيل هدف الفوز في الدقائق المباراة من المباراة.

ومعلوم أن مقابلة النيجر-الجزائر ستجري على ملعب محايد، بسبب عدم تأهيل ملعب ‘الجنرال سينيي كونتشي’ بالعاصمة نيامي، من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، إلا أن ذلك لن يثني من عزيمة تشكيلة “المينا” الساعية إلى لعب كل حظوظها في التأهل للموعد القاري، وهو ما يشير إلى أن الموقعة لن تكون في متناول لاعبي المدرب الوطني جمال بلماضي، خاصة وأن المردود الذي قدمه أشبال الفرنسي جون ميشال كافالي في مباراة الخميس سيحفزهم أكثر لتكرار السيناريو ومحاولة مباغتة الفريق الجزائري.


وصرح مدرب النيجر، جون ميشال كافالي، عقب انتهاء المباراة “لقد ضيعنا إنجازا كبيرا، حيث كان بإمكاننا إكمال المرحلة الأولى متقدمين بهدفين نظيفين. لا يمكنني القول أننا نستحق الفوز لكننا تطورنا كثيرا، حيث مررنا من خسارة بـ (0-6) والآن قلصنا الفارق إلى هدف وحيد”.

من جهته، يرتقب أن يمنح المدرب بلماضي الفرصة لبعض العناصر الجديدة التي لم تظهر بعد، على غرار حجام وتوغاي وقيتون، فضلا عن تجديد الثقة في الأسماء التي شاركت سهرة الخميس أمام النيجر على غرار بوعناني، شايبي وآيت نوري.

وصرح الناخب الجزائري عقب لقاء النيجر الأخير ” في مباراة تونس المقبلة أمام النيجر، حجام سيلعب أساسيا، كما أن توغاي سيشارك هو الآخر أيضا”، ويرتقب أن يمنح الثقة لهذه العناصر الجديدة خلال اللقاءات الثلاث المتبقية من التصفيات.

ويدير هذه المواجهة الحكم المالي بوبو تراوري بمساعدة كل من الغيني سيديري سيديبي (مساعد أول) والمالي موديبو سماري (مساعد ثاني). كما سيكون المالي الآخر، سوري إبراهيما كايتا سوري، حكما رابعا.

ويتصدر “الخضر” المجموعة السادسة بـ9 نقاط، متبوعين بتنزانيا (4ن) في المركز الثاني، ثم النيجر (2 ن) ثالثة الترتيب. أما أوغندا فتحتل المرتبة الأخيرة بنقطة وحيدة.

وجذير بالذكر، أن صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات الـ12، خلال التصفيات، يتأهلان إلى نهائيات كأس إفريقيا 2023.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 3

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 4

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 5

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 6

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.