إنجلترا تفوز على أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا 2024

إنجلترا تفوز على أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 1

حقق المنتخب الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي في تصفيات كأس أوروبا 2024، بتغلبه على ضيفه الأوكراني 2-0، مساء الأحد على ملعب ويمبلي.

وسجل هاري كين (37) وبوكايو ساكا (40) هدفي إنجلترا.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تلقى نظيره الأوكراني الخسارة في مباراته الأولى بالتصفيات، ليبقى بلا نقاط.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة 4-3-3، حيث لعب جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير، بإسناد من كايل ووكر وبن تشيلويل.

وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جوردان هندرسون وجود بيلينجهام، خلف ثلاثي الهجوم بوكايو ساكا وهاري كين وجيمس ماديسون.

في الناحية المقابلة، لجأ المنتخب الأوكراني إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الدفاعي من أولكسندر كارافيف وأولكسندر سفاتوك وميكولا ماتفيينكو وفيتالي ميكولينكو.

ولعب تاراس ستيبانينو أمام الخط الخلفي، مانحا الحرية لأولكسندر زينشينكو وهورهي سوداكوف، للتحرك خلف ثلاثي الهجوم روسلان مالينوفسكي ورومان ياريمتشوك وميخايلو مودريك.

وطالب الإنجليز بركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، نتيجة سقوط كين داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ورفع ساكا عرضية خطيرة من الناحية اليمنى، حاول الحارس تروبين التقاطها، لتسقط من يديه ويحاول ماديسون متابعتها في الشباك دون جدوى في الدقيقة 16.

وارتقى كين لعرضية تشيلويل، بيد أن الحارس أمسك رأسيته بسهولة في الدقيقة 21، وردت أوكرانيا بعد دقيقتين، عندما ارتدت تسديدة مالينوفسكي من ساق زميله مودريك.

وسيطر تروبين بسهولة على محاولة ماديسون إثر عرضية من هندرسون في الدقيقة 34، قبل أن يفتتح كين التسجيل في الدقيقة 37، إثر متابعة من مسافة قصيرة لعرضية من ساكا.

وأضاف ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 40 عندما تلقى تمريرة من هندرسون، ليسيطر على الكرة قبل أن يسددها قوية ومقوسة عانقت الشباك.

وارتدت ركنية من الدفاع الأوكراني، لتصل الكرة إلى ماديسون الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 51، وعجر ساكا عن الوصول إلى تمريرة ماديسون البينية في الدقيقة 66.

ونفذ ماديسون ركلة حرة قصيرة إلى ساكا الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 70.

وشن الإنجليز هجمة مرتدة، وصلت من خلالها الكرة إلى بيلينجهام الذي مرر أمام المرمى من الناحية اليسرى، لكن ماتفيينكو قطع الكرة قبل أن تصل إلى ساكا في الدقيقة 73.

ودخل إيفان توني مكان كين في الدقيقة 82، ومرت الدقائق المتبقية هادئة دون وجود خطورة تذكر على مرمى الفريقين، باستثناء فرصة البديل الإنجليزي كونور جالاجر التي تصدى لها الحارس بالدقيقة 87، وتسديدة البديل الآخر جاك جريليش في الوقت بدل الضائع التي أنقذها تروبين أيضا.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.