مباراة تجريبية بالملعب الجديد لتيزي وزو شهر ماي المقبل

مباراة تجريبية بالملعب الجديد لتيزي وزو شهر ماي المقبل 1

يرتقب تنظيم، شهر مايو المقبل، مباراة تجريبية تقنية بالملعب الجديد لكرة القدم لولاية تيزي وزو، بسعة 50.000 مقعد، و الذي توشك اشغال انجازه على الانتهاء، حسبما أفاد به يوم السبت بيان لمصالح وزارة السكن و العمران و المدينة.

و استنادا لذات البيان، أسدى وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، عقب زيارة تفقد لملعب كرة القدم (الذي يتم انجازه ببوخالفة بالمدخل الجنوبي الغربي لمدينة تيزي وزو)، ليلة أمس الجمعة، تعليمات لتكثيف المجهودات و الرفع من وتيرة الأشغال لتكون المنشأة جاهزة خاصة مع ” اقتراب تنظيم مقابلة تجريبية تقنية شهر مايو المقبل”.

وأضاف نفس المصدر أن النسبة الإجمالية لتقدم أشغال إنجاز الملعب، قد بلغت 90%، مشيرا إلى انتهاء الأشغال بغرف تبديل الملابس، فيما بلغت نسبة إنجاز قاعة المحاضرات 98 %.

و خلال نفس الزيارة، عاين السيد بلعريبي الطابق الثالث للملعب أين توجد المعدات التقنية كمراكز معالجة الهواء، إنتاج المياه الساخنة وغيرها من معدات ذات التقنيات الحساسة، حيث عاين “نقصا معتبرا في اليد العاملة المؤهلة أثناء الفترة الليلية، أين ألح على ضرورة تكثيف العمل وزيادة وتيرة الأشغال”، حسب ما جاء في البيان.

كما تفقد وزير السكن أرضية الملعب والوحات الإشهارية وكذا الواجهة الخارجية للمنشأة التي “زينت بأضواء كاشفة تعكس الصورة الجمالية للملعب وتضفي عليه رونقا جماليا فريدا من نوعه”، حسب نفس المصدر.

و في نهاية زيارته، عقد السيد بلعريبي لقاء مع مدير التجهيزات العمومية لولاية تيزي وزو، مكتب الدراسات وكذا مؤسسة الإنجاز، أين أعطى توجيهات تقضي ب”إعادة النظر في الأجندة المسطرة للانتهاء من الأشغال المتبقية مع تحيين الرزنامة والتركيز على العمل بنظام 3×8 وتسريع عملية اقتناء كل المعدات المتبقية والرخص المطلوبة التي تسمح بتسيير مختلف الأجهزة الحساسة داخل الملعب”، وفقا لنفس المصدر.

للتذكير، يعتبر ملعب كرة القدم بسعة 50.000 مقعد منشأة ضمن هياكل أخرى تشكل المركب الرياضي الجديد لولاية تيزي وزو، اذ يضم المركب 12 مبنى وملحقا منها قاعة لألعاب القوى بسعة 6.500 مقعد و أرضية للتدريب على العشب الطبيعي.

و يعمل حاليا ما لا يقل عن 900 عامل بالورشة، أين يتم تكثيف الجهود للإنتهاء من أشغال أنجاز هذا المشروع المهيكل في الآجال المحددة، حسب بيان الوزارة.

مواضيع ذات صلة

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا 2

27 مايو 2024 - 22:44

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا 3

27 مايو 2024 - 22:34

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال 4

27 مايو 2024 - 22:19

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية 5

27 مايو 2024 - 22:06

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا 6

25 مايو 2024 - 23:07

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا 7

25 مايو 2024 - 22:58

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.