مشروع لتوسعة ملعب القليعة إلى عشرين 20 ألف متفرج

مشروع لتوسعة ملعب القليعة إلى عشرين 20 ألف متفرج 1

كشف وزير الشباب و الرياضة عبد الرحمان حماد يوم الإثنين عن تدعيم ولاية تيبازة بهياكل شبابية و رياضية قبل شهر يوليو القادم.

و أوضح الوزير في تصريح صحفي في ختام زيارة عمل بتيبازة أن عدد من “المشاريع المهيكلة و الهامة ستستلم قبل شهر يوليو القادم” مشددا على أهمية “إحترام آجال الانجاز و النوعية”.

و بعد أن ذكر بأن ولاية تيبازة مرشحة لاحتضان جزء من منافسات الألعاب العربية المزمع تنظيمها بالجزائر ما بين 5 و 15 يوليو 2023, أكد الوزير على ضرورة احترام آجال تسليم المركز الجهوي لتجميع الفرق الوطنية بفوكة و الذي بلغت نسبة تقدم أشغال إنجازه 90 بالمائة.

و أوضح أن هذا المركز سيخصص للنخب الوطنية الرياضية في مختلف التخصصات تحسبا للألعاب العربية و مختلف الاحداث الرياضية المقبلة, إلى جانب مشروع مركب رياضي متعدد بالقليعة و مشروع ملعب شرشال.

و يضم المركز الجهوي لتجميع الفرق الوطنية مسبح أولمبي و قاعتين متعددة الرياضات وأربع قاعات خاصة بالرياضات القتالية (كاراتيدو و الجيدو و الملاكمة…) و ست قاعات فيدرالية.

كما يحتوي المركز الذي خصص له غلاف مالي يقدر بواحد مليار و 635 مليون دج و يتربع على مساحة تقدر ب 6 هكتارات, على فندق من مستوى عال يتسع ل200 سرير.

و يقع هذا المركز بمحاذاة مركب متعدد الرياضات الذي شكل هو الآخر محطة لزيارة وزير الشباب و الرياضة, الذي شدد على ضرورة “تسريع وتيرة الأشغال” لاستلامه قبل شهر يوليو القادم.

و يتعلق الأمر بمركب يضم ملعب لكرة القدم بعشب اصطناعي و مدرجات بسعة 20 ألف مقعد بعد توسيعها, علما أنها كانت في حدود 9000 مقعد.

و يتوفر المركب أيضا على ثمانية أروقة لرياضة ألعاب القوى و ثلاثة ملاعب استرخاء إلى جانب قاعات رياضية و مسبح أولمبي.

و ببلدية شرشال, تفقد الوزير مشروع إنجاز ملعب لكرة القدم يتسع ل10 آلاف متفرج وتبلغ نسبة تقدم أشغال انجازه 80بالمائة, بالإضافة إلى مشروع قاعدة الألواح الشراعية.

كما شكلت هذه الزيارة الميدانية أيضا فرصة للوفد الوزاري لتدشين بيت للشباب بمدينة قوارية الساحلية بطاقة 80 سريرا, فيما سيتم تدعيم هياكل الشباب ببيت آخر بمدينة تيبازة بسعة 50 سريرا قبل نهاية شهر يوليو القادم.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.