يوفنتوس يفوز على ضيفه سبورتيغ في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

يوفنتوس يفوز على ضيفه سبورتيغ في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 1

انتزع يوفنتوس فوزا بشق الأنفس من أمام ضيفه سبورتنج لشبونة، بنتيجة (1-0)، اليوم الخميس على ملعب أليانز ستاديوم، بذهاب منافسات الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

سجل فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وحصل اليوفي على الأفضلية لتخطي هذا الدور، قبل لقاء الإياب الحاسم على ملعب خوسيه الفالادي بالبرتغال والمقرر الخميس المقبل.

هجمات متبادلة

حاول ميليك إدخال يوفنتوس اللقاء مبكرا وبعد مرور 4 دقائق، أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت أعلى المرمى، ليرد ترينكاو بعد دقيقة واحدة بتسديدة مماثلة على مرمى تشيزني، لكنها علت العارضة أيضا.

وهدد كييزا مرمى الحارس أنطونيو أدان، بتسديدة قوية ومتقنة نحو الشباك، تصدى لها الحارس ببراعة لينقذ مرماه من فرصة أول الأهداف.

وأنقذ تشيزني مرماه من فرصة التقدم لسبورتنج في الدقيقة 28، بعد ركلة حرة نفذت قصيرة من الفريق البرتغالي ليقابلها كواتس بضربة مقصية من مسافة 8 ياردات أبعدها تشيزني.

وعاد حارس يوفنتوس ليمنع هدفا محققا بعد دقيقة واحدة، بعدما وصلت الكرة إلى بيدرو الذي أطلق تسديدة من داخل المنطقة في الزاوية القريبة للحارس، ليتألق الأخير ويحولها لركنية.

ضغط الضيوف

استمر طوفان الضيوف الهجومي، وفي الدقيقة 33 أضاع نونو سانتوس هدفا محققا بعد تدخل غير عادي من المدافع بريمر، الذي أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وأجرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني للسيدة العجوز، تبديلا اضطراريا في الدقيقة 44 من الشوط الأول بخروج تشيزني الذي عانى من مشاكل في التنفس ليدفع بماتيا بيرين بدلا منه.

مع بداية الشوط الثاني، واصل سبورتنج ضغطه وكاد بيدرو أن يضع فريقه في المقدمة بعدما أطلق تسديدة قوية تألق فيها الحارس البديل وأبعدها لركنية.

هدف الفوز

الخطير كييزا واصل عرضياته المميزة وفي الدقيقة 71 مرر عرضية أرضية داخل الستة ياردات، فشل فلاهوفيتش في لمسها ووضعها بالشباك لتمر ويبعدها مدافع لشبونة إلى ركنية.

نفذت الركنية قصيرة إلى دي ماريا، الذي مرر عرضية قابلها فلاهوفيتش برأسية في المرمى لحظة خروج الحارس، لكن المدافع كواتس أنقذها من على خط المرمى لترتد وتسقط أمام جاتي الذي وضعها بالشباك.

في الدقيقة 85، أجرى أليجري تبديلا لليوفي حيث دفع ببول بوجبا، ليعود الفرنسي للملاعب بعد غياب عدة أسابيع بسبب الإصابة.

كاد سبورتنج أن يعدل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما مرت كرة عرضية قابلها موريتا برأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبيرين.

وتألق بيرين وتصدى لفرصة مزدوجة من أقدام لاعبي سبورتنج، بعد عرضية قابلها بيدرو بتسديدة أبعدها الحارس بقدمه لترتد إلى بيليرين الذي تابعها بتسديدة، لكن تألق بيرين وأبعدها ليمنع هدف التعادل بالدقيقة 90+1.

مواضيع ذات صلة

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا 2

27 مايو 2024 - 22:44

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا 3

27 مايو 2024 - 22:34

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال 4

27 مايو 2024 - 22:19

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية 5

27 مايو 2024 - 22:06

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا 6

25 مايو 2024 - 23:07

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا 7

25 مايو 2024 - 22:58

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.