ليفربول يفوز على برينتفورد في الدوري الإنكليزي الممتاز

ليفربول يفوز على برينتفورد في الدوري الإنكليزي الممتاز 1

استمرت نتائج ليفربول المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فحقق انتصارا صعبا على ضيفه برينتفورد 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة 35.

وأحرز النجم المصري محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، ليرفع رصيد الريدز إلى 62 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 50 نقطة في المركز التاسع.

وواصل ليفربول صحوته في الأمتار الأخيرة من الموسم، إذ حقق اليوم فوزه السادس على التوالي في البريميرليج، بينما لم يهزم منذ 8 مباريات.

ولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب 4-3-3، ولم يجر تغييرا على تشكيل الخط الخلفي، بوجود إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك في العمق، وترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون على الأطرافن.

وكان أرنولد يتحرك إلى منتصف الملعب عند استلام الكرة، لمساندة فابينيو، فيما تحرك كيرت جونز وكودو جاكبو، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وديوجو جوتا وداروين نونيز.

في المقابل، اعتمد مدرب برينتفورد توماس فرانك، على طريقة اللعب 5-3-2، بدفاع مكون من الخماسي أرون هيكي وماتياس يورجنسن وإيثان بينوك وبن مي وريكو هنري.

وأدى فرانك أونييكا دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه ماتياس ينسن وفيتالي يانليت، خلف ثنائي الهجوم إيفان توني وبرايان مبويمو.

بدأت محاولات ليفربول مع الدقيقة 8 حين تابع صلاح كرة مرتدة من دفاع برينتفورد بعد ركنية، وسدد المصري من على مشارف منطقة الجزاء، لكن الحارس ديفيد ريا كان في الموعد.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 13، عندما أرسل فابينيو كرة عرضية ناحية فان دايك، الذي بدوره هيأها برأسه لصلاح القادم من الخلف الذي أودعها الشباك على دفعتين من مسافة قصيرة.

وحصل جونز على الكرة من جوتا، ثم أطلق تسديدة بعيدة المدى، في مكان الحارس رايا بالدقيقة 20.

وكاد ليفربول يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 29، عندما أسقط ألكسندر أرنولد الكرة بذكاء من فوق المدافعين، لتصل إلى نونيز الذي فشل في متابعتها رغم غياب الرقابة.

وفقد أرنولد الكرة في مكان حرج، فمرر مبوينو كرة بينية إلى توني أمام المرمى، لكن كوناتي مدافع ليفربول تدخل وقطع الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 33.

وألغت تقنية الفيديو هدفا أحرزه مبويمو لاعب برينتفورد في الدقيقة 40، لوقوعه في التسلل.

وأوشك ليفربول على تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 53، عندما مرر جوتا كرة عرضية أمام المرمى، وأراد جاكبو متابعتها لكنها اصطدمت بقوة في قدمه لتذهب بعيدا.

ومرت محاولة صلاح بجانب المرمى في الدقيق 58، ثم أشرك ليفربول لويس دياز مكان جوتا، وفشل هيكي في الوصول أمام المرمى إلى عرضية ينسن في الدقيقة 67.

وتدخل الحارس رايا لينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 78، عندما أبعد تسديدة قوية من أرنولد، قبل أن يشارك كل من كوستاس تسيميكاس وجيمس ميلنر مكان روبرتسون وجونز.

وفشل هيكي في التعامل مع كرة طويلة أمام مرماه، لتصل الكرة إلى جاكبو الذي سدد بجانب القائم القريب في الدقيقة 84. ولم تتغير النتيجة في اللحظات التالية ليواصل ليفربول صحوته في المباريات الأخيرة بفوز مهم 1-0.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.