الرابطة الثانية: اتحاد سوف يفوز على مولودية قسنطينة ويقترب من الصعود

الرابطة الثانية: اتحاد سوف يفوز على مولودية قسنطينة ويقترب من الصعود 1

 استأنفت بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة) نشاطها اليوم السبت، بعد راحة دامت ثلاثة أسابيع، حيث عرفت الجولة ال26 تأكيد نوايا اتحاد سوف في الصعود عقب فوزه خارج الديار، والذي تزامن مع سقوط المنافس المباشر جمعية الخروب في خميس الخشنة، بينما يتواصل الصراع  على أشده حول تأشيرة الصعود لمجموعة “وسط غرب” بين نجم بن عكنون و ترجي مستغانم.

ففي المجموعة الشرقية، اتضحت الأمور بنسبة كبيرة بخصوص هوية الصاعد لقسم الأضواء، حيث ضرب اتحاد سوف عصفورين بحجر واحد بفوزه على مولودية قسنطينة بمدينة الجسور المعلقة بنتيجة لا غبار عليها (4-1)، مستفيدا من الخدمة الجليلة التي قدمها اتحاد خميس الخشنة بفوزه على جمعية الخروب بأقل الفوارق (1-0). بعد هاتين النتيجتين اتسع الفارق إلى أربع نقاط بين الرائد و ملاحقه (54 مقابل 50) في الوقت الذي تضاءلت آمال نجم التلاغمة بعد سقوطه بميدانه أمام جمعية عين مليلة (4-2) ليبقى في المركز الثالث و بفارق عشر نقاط كاملة عن الرئد، اتحاد سوف.

بالنسبة للفرق المهددة بالنزول لقسم ما بين الجهات، تحدد مصير الناديين الأخيرين في الترتيب العام للمجموعة و هما حمراء عنابة (المركز ال 15/ 13 نقطة) و شبيبة سكيكدة (المركز 16 / 12 ن)، البعيدان عن المهدد الثالث بالسقوط مؤقتا، اتحاد الشاوية بفارق 17 نقطة كاملة، علما بأن ثلاثة أندية عن كل مجموعة جغرافية تنزل للمستوى الثالث لهرم الكرة الجزائرية.

وأبقى اتحاد ورقلة على حظوظ بقائه  قائمة بفوزه على الحمراء (3-1)، ليرتقي بذلك للمركز الثالث عشر (31 ن)، حيث لا تزال تسعة أندية في دائرة الخطر انطلاقا من صاحب المركز السادس (36 نقطة) و وصولا بالمركز ال 14.

وعرفت جولة اليوم، تسجيل أربعة انتصارات خارج القواعد، و تسجيل عدد معتبر من الأهداف (27 هدفا في  8 مباريات) و بمعدل 3ر3 أهداف في المباراة.

                        == مجموعة وسط-غرب: الصراع متواصل بين النجم و الترجي… ==

وفي مجموعة وسط غرب ، بقيت دار لقمان على حالها، حيث ظفر الرائد نجم بن عكنون و ووصيفه ترجي مستغانم بكامل الزاد أمام على التوالي أولمبي المدية (3-2) و غالي معسكر (2-1)، ليعمقا الفارق عن صاحب المركز الثالث، شبيبة تيارت  الذي اكتفى بتعادل أبيض بطعم الهزيمة في تلمسان.

وكاد النجم أن يرهن حظوظه في الصعود لما كان منهزما في نهاية الشوط الأول (2-1) قبل أن يسترجع أنفاسه في المرحلة الثانية للمباراة و يفوز في آخر الأمر ب(3-2). أما الترجي فقد أبلى البلاء الحسن بعودته بنقاط المباراة كاملة من تنقله الصعب إلى معسكر. بعد هذه الجولة، يبقى النجم متقدما بنقطة واحدة في انتظار الجولة ال 30 و الأخيرة للموسم التي قد تحدد هوية الصاعد للرابطة الأولى لما يلتقي الناديان على ملعب المقراني بن عكنون.

وبخصوص النزول لقسم ما بين الرابطات، و قبل أربع جولات عن إسدال الستار على بطولة الهواة، اتضح مصير نازل واحد و هو سريع غليزان الذي يبقى رصيده خاليا من النقاط، بعد انهزامه اليوم في القبة (5-2).

وبخصوص مرافقيه الإثنين، يتوجب انتظار الجولات الأربعة الأخيرة، حيث يبقى الخطر يخيم على كل من  جمعية وهران (30 نقطة) وغالي معسكر (28) و نصر حسين داي (28) و مولودية سعيدة (26)

وأولمبي المدية (25) و رائد القبة (25) و وداد تلمسان صاحب المركز ال 15 ب 24 نقطة.

بالنسبة لهذه المجموعة تم تسجيل 24 هدفا في 5 مباريات منها 7 أهداف في لقاء القبة – غليزان، بينما انتهت الثلاثة الأخرى بالتعادل السلبي (0-0)، مع تحقيق فوز واحد خارج الديار من طرف ترجي مستغانم في معسكر.

مواضيع ذات صلة

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي 2

05 مايو 2024 - 22:56

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي

قميص بركان بخريطة مزيفة يورط الكاف 3

05 مايو 2024 - 22:05

قميص بركان بخريطة مزيفة يورط الكاف

فارس شايبي ممرر حاسم مع اينتراخت فرانكفورت امام بايرليفركوزن 4

05 مايو 2024 - 21:48

فارس شايبي ممرر حاسم مع اينتراخت فرانكفورت امام بايرليفركوزن

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 5

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 6

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 7

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.