آرسنال يفوز على نيوكاسل ويقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي

آرسنال يفوز على نيوكاسل ويقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي 1

واصل آرسنال مطاردته لمانشستر سيتي على صدارة البريميرليج، وذلك بعد تغلبه على مضيفه نيوكاسل (2-0)، اليوم الأحد، بالجولة 35 من المسابقة.
وسجل هدفي آرسنال مارتين أوديجارد في الدقيقة 14، وفابيان شار، لاعب نيوكاسل، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 71.

ورفع آرسنال رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة.

وتوقف رصيد نيوكاسل عند 65 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الثالث لمانشستر يونايتد الذي يلعب لاحقا أمام وست هام.

وهذا هو الانتصار الثاني لآرسنال على التوالي، والـ25 بشكل عام في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في 4 مباريات والتعادل في 6.

في المقابل، تلقى نيوكاسل هزيمته الأولى بعد 3 انتصارات متتالية وهي الهزيمة 5 للفريق هذا الموسم بالدوري مقابل الفوز في 18 والتعادل في 11.

واعتمد ميكيل رتيتا مدرب آرسنال، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث وقف جاكوب كيويور إلى جانب ماجالهايس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وزينتشينكو.

وأدى جورجينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه مارتن أوديجارد وجرانيت تشاكا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وجابرييل جيسوس وجابرييل مارتينيلي.

في الجهة المقابلة، لجأ إيدي هاوي مدرب نيوكاسل، إلى طريقة اللعب (4-3-3) أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من كيران تريبييه وزفت بوتمان وفابيان شار وداون بورن.

ووقف برون جيمارايش في وسط الملعب أمام الخط الخلفي، تاركا الحرية لجويلينتون وجو ويلوك، للتحرك خلف ثلاثي الهجوم جايكوب ميرفي وكالوم ويلسون وألكسندر إيزاك.

وهدد نيوكاسل مرمى ضيفه مبكرا، عندما مرر ويلوك الكرة إلى ميرفي الذي سدد كرة أرضية من الناحية اليمنى، ارتدت من القائم البعيد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نيوكاسل في الدقيقة 7 بحجة وجود لمسة يد على كيويور، لكنه تراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وأحرز آرسنال هدف التقدم في الدقيقة 14، عندما تلقى أوديجارد كرة من جورجينيو، ليطلق تسديدة زاحفة بعيدة المدى، استقرت على يسار نيك بوب.

ومرر أوديجارد كرة لمارتينيلي الذي سددها ليتصدى لها نيك بوب، قبل أن يعود الحارس وينقذ مرماه من محاولة أخرى من اللاعب البرازيلي.

وتألق بوب في التصدي لتسديدة ساكا إثر تمريرة من مارتينيلي، ورد نيوكاسل عندما تلقى ويلوك الكرة قبل أن يسدد كرة تصدى لها أرون رامسدايل.

وكاد أوديجارد أن يضيف الهدف الثاني في اللقاء، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وتخلص من بورن، وسدد الكرة ليتعملق بوب ويحمي مرماه.

وجاءت بداية نيوكاسل للشوط الثاني قوية، ورفع ميرفي عرضية من الجهة اليمنى، وصلت إلى أيزاك الذي سددها قوية برأسه، لترتد الكرة من القائم.

وبرع رامسدايل في إبعاد رأسية خطيرة من شار، ومرر جيسوس كرة ذكية لمارتينيلي الذي تقدم قبل أن بيطلق تسديدة مقوسة، ارتدت من العارضة.

وانطلق مارتينيلي بالكرة في الجهة اليسرى، ووصل لمنطقة الجزاء وعكس عرضية ارتدت من المدافع شار إلى داخل شباك نيوكاسل هدفا ثانيا لآرسنال.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، فيما اخترق ماكسيمين سريعا من الجناح الأيسر قبل أن يسدد كرة بيمينه، ثم انتهى اللقاء (2-0) لصالح المدفعجية.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.