غايا مرباح يشعل قمة طنجة والرجاء بالدوري المغربي

غايا مرباح يشعل قمة طنجة والرجاء بالدوري المغربي 1

تتقدم 3 وجوه قمة طنجة والرجاء بالدوري المغربي نهاية الأسبوع، يتقدمها المدرب هلال الطير ثم صانع الالعاب محسن متولي والحارس غايا مرباح، وهم ثلاثي طنجة الذي قاد ناديه للريمونتادا،  لكنهم  تواجدوا رفقة الرجاء في السابق وغادروه بكيفية غير لائقة ليكون هذا القاسم المشترك حافزهم للرد في هذه القمة

هلال الطير

مدرب اتحاد طنجة الحالي هو ابن الرجاء و تدرج داخله، وكان ضمن جهازه الفني منذ سنوات بل يعد صاحب  فضل في وصافة مونديال 2013 التي احتضنها المغرب خلف بايرن ميونيخ، بعدما اشتغل مساعدا للتونسي فوزي البنزرتي الذي حل يومها متأخرا لتدريب الفريق اسبوعين فقط قبل بدء المسابقة.

الطير توج مع الرجاء بدرع البطولة وكأس العرش وبدأ معه الموسم الحالي مديرا رياضيا مع البنزرتي، لتتم إقالته بعد ضغوطات من الأنصار، ويختار تدريب طنجة في مغامرة محفوفة بالمخاطر، اذ استلمه وهو بنقطتين فقط  من 17 مباراة و يصل معه حاليا للنقطة 21  ويقف على مشارف الهروب من الدوري الثاني الذي بدا مستحيلا لأول وهلة.

تمثل هذه المباراة رغم تحفظ الطير في تصريحاته أهمية بالغة له للرد على الكيفية التي غادر بها الفريق، وعدم التقدير والانتصار في هذه المباراة يعني الكثير لهلال الطير في مشواره التدريبي، اذ سيقربه من النجاة ويعيد له الاعتبار.

محسن متولي

أكد محسن متولي مؤخرا في تصريح إذاعي لراديو اميفيم أن هذه المباراة تحرك داخله مشاعر خاصة بمواجهة ناديه الأم، إلا أنه مطوق بمسؤولية  جسيمة وهي حمل ناديه الحالي على الهروب من مناطق الخطر والاقتراب من البقاء.

يستحضر محسن متولي الذي لعب للرجاء لأكثر من عقد و توج معه بمختلف البطولات محليا وإفريقيا، الكيفية التي غادر بها النادي بعدما تخلي عنه الرئيس الحالي عزيز البدراوي الذي قال معقبا على هذا القرار أنه لم يكن يقبل ببقاء لاعب متقدم في السن بقيمة مالية مرتفعة، اذ كان يملك متولي أغلى عقد بين  اللاعبين المحليين.

و لم يتأخر متولي عند كل تألق له رفقة اتحاد طنجة في الرد عبر انستجرام على البدراوي واستعارة عبارة “متولي الشيخ”  ليؤكد أنه في سن 36 ما يازل شابا و قادرا على العطاء و سيحاول إلحاق الهزيمة بناديه السابق.

غايا مرباح

لا يختلف وضعه عن محسن متولي إذ  لم يحظ الدولي الجزائري غايا مرباح بالتقدير الذي يستحقه داخل الرجاء، رغم أنه انطلق في التحضيرات وخاض كافة الوديات بسبب جراحة أنس الزنيتي، إلا أنه بعد تعافي الأخير استعاد رسميته و ليظل غايا مرباح أسير دكة البدلاء و يطلب انتقاله لاتحاد طنجة الذي تألق معه، ويعد  صاحب فضل في  ريمونتادا النتائج التي تحصل عليها معه مؤخرا.

و يراهن مرباح المعار من الرجاء لفريق طنجة على التألق أمام ناديه السابق، كي يعود له نهاية الموسم مع رئيس جديد ويتحصل على الرسمية معه في ظل الحديث عن عدم التجديد للزنيتي مثلما يأمل أن يتألق أمام الأخبر والتأكيد علي أنه لا يقل عنه.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.