الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي

الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي 1

حسم الأهلي المصري تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه الترجي التونسي بنتيجة 1-0 مساء اليوم الجمعة بإستاد القاهرة في جولة الإياب لدور الأربعة.

سجل للأهلي اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 22 ليكرر الفريق المصري تفوقه بعدما حسم لقاء الذهاب في تونس بنتيجة 3-0.

وصعد الأهلي للدور النهائي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر ، وينتظر مواجهة الصاعد من مواجهة الوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

المباراة في مجملها جاءت هادئة ومتوسطة المستوى وحاول الترجي هز الشباك في ظل الحماس الذي بثه المدرب الجديد أنيس البوسعايدي ولكن خبرات الأهلي صنعت الفارق.

بدأ الترجي بحماس هجومي وكرة عرضية أبعدها المدافع محمد عبد المنعم وردت العارضة تسديدة كهربا مهاجم الأهلي المتسلل ، وحاول الفريق الأحمر تهدئة حماس لاعبي الترجي ببعض التمريرات المتبادلة.

أرسل الترجي كرة عرضية أبعدها محمد هاني كما حاول البدري اختراق الجبهة اليسرى للأهلي ولكن عبد المنعم أنقذ الموقف.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 22 من تمريرة بينية رائعة من جانب بيرسي تاو وحولها الشحات ببراعة في مرمى الترجي بالتقدم الأهلاوي.

حاول الترجي الرد سريعا بتسديدة بن حمودة التي مرت بجوار القائم ، وانطلق بن حمودة مجددا في الجبهة اليسرى ولكن هاني أبعد الخطورة وضاعت فرصة من حسين الشحات بتسديدة فوق العارضة.

أنقذ مروان عطية هجمة سريعة ومنظمة للترجي ، وانطلق البدري وحاول الاختراق ولكن دفاع الأهلي تصدى للمحاولة التي انتهت بتسديدة من بن حمودة  وأبعد الدفاع التونسي محاولة مرتدة سريعة من تاو وكهربا مع نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات أهلاوية لتعزيز التقدم ولكن بلا خطورة ، ونشط البدري والعرفاوي في هجوم الترجي وأبعد الدفاع الأهلاوي كرة عرضية تونسية ثم محاولة أخرى برأسية علت العارضة.
واستحوذ الأهلي على الكرة بفاصل من التمريرات المتبادلة للسيطرة على إيقاع اللعب ، وضاعت كرة عرضية من محمد هاني لم يستغلها حمدي فتحي وشارك اللاعب معتز زدام في تشكيلة الترجي على حساب أنيس البدري بعد مرور 62 دقيقة.

أمسك علي لطفي برأسية من الترجي وأضاع الأهلي انفرادا عن طريق كهربا وتابعه الشحات بتسديدة أبعدها توجاي من خط المرمى ، وأضاع الترجي فرصة قريبة من كرة عرضية سددها زدام فوق العارضة.

وأشرك الأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة بمشاركة أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة على حساب الشحات وحمدي فتحي وتاو ، وضاعت محاولة قريبة للأهلي من كرة عرضية أبعدها الحارس.

أشرك الترجي اللاعب فاروق ميموني بدلا من رشاد العرفاوي ، ودفع الأهلي بالثنائي عمرو السولية وخالد عبد الفتاح بدلا من معلول ومروان عطية.. ودفع الترجي باللاعب صابر بوغرين بدلا من عيث الوهابي في الدقائق الأخيرة.

أطلق ياسر إبراهيم مدافع الأهلي تصويبة قوية علت العارضة ثم فاصل من التمريرات انتهت بفرصة ضائعة لأحمد عبد القادر بتسديدة فوق العارضة ، وسدد كهربا في يد الدبشي ثم تصويبة أخرى علت العارضة مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.