الملاكمة إيمان خليف تشارك في الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية 2024

الملاكمة إيمان خليف تشارك في الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية 2024 1

سيكون بإمكان الملاكمة الجزائرية إيمان خليف المشاركة في الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية المقبلة بباريس وكذا في الألعاب الأولمبية إذا ما تأهلت، حسب ما أعلنه الأمين العام للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، خير الدين برباري، يوم الأربعاء بالجزائر، على هامش الندوة العلمية الوطنية حول “الإعلام والرياضة في خدمة التقارب العرب”.

و أوضح خير الدين برباري في تصريح للصحافة قائلا: “تلقينا مؤخرا جوابا من اللجنة الاولمبية الدولية تؤكد فيه إمكانية ملاكمتنا إيمان خليف المشاركة سواء في الدورة التأهيلية للألعاب الاولمبية (باريس-2024), المقررة في شهر أغسطس المقبل بالسنغال وكذا الألعاب الاولمبية (في حالة تأهلها) وهي تعتبر فرصة ستمكن للملاكمة الجزائرية التأكيد مجددا على مستواها وأحقيتها في لعب ورقة التأهل إلى موعد باريس الأولمبي”.

و في تعليقه لاستبعاد إيمان خليف في شهر مارس الأخير, من نهائي بطولة العالم للسيدات بنيودلهي (الهند), من طرف المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للملاكمة لأسباب “طبية “, قال الأمين العام للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية: “إيمان خليف تعرضت إلى إجراءات كانت قاسية جدا في حقها, خاصة وأن هذه البطلة شاركت في الألعاب الاولمبية الأخيرة بطوكيو-2022 وهي نائبة بطلة العالم في سنة 2022. فالطريقة التي تعامل بها الاتحاد الدولي للملاكمة مع القضية لم تكن سلمية”.

و أضاف “اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية هي في اتصال دائم مع اللجنة الاولمبية الدولية, خاصة وأن الاتحاد الدولي لا يلقى الاعتراف من قبل اللجنة الدولية وليست له أي علاقة بالدورة المؤهلة لموعد باريس وكذا الألعاب الاولمبية بباريس.

و من خلال هذه الاتصالات المكثفة, جاءنا الرد الايجابي من الهيئة الدولية التي أعادت الاعتبار لخليف, من خلال منحها الضوء الأخضر للمشاركة سواء في الدورة التأهيلية أو كذا الألعاب الاولمبية (في حالة التأهل). إنها فرصة مجددة ستؤكد من خلالها بطلتنا مؤهلاتها وأحقيتها الحضور في أكبر المحافل الدولية”.

و يشار إلى أنه, مباشرة بعد قرار الاتحاد الدولي في استبعاد الملاكمة إيمان خليف من نهائي بطولة العالم-2023, قررت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية التكفل بالمرافقة الطبية لإيمان خليف, ودعمها في تحضيراتها, استعدادا للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024”.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.