قائمة بلماضي لمباريات شهر جوان: عودة بن رحمة لوصيف و لكحل والغياب البارز لبلايلي و آيت نوري

قائمة بلماضي لمباريات شهر جوان: عودة بن رحمة لوصيف و لكحل والغياب البارز لبلايلي و آيت نوري 1

عودة بن رحمة, لوصيف و لكحل …والغياب البارز لبلايلي و آيت نوري …

اتسمت القائمة التي عرفت وجود كوادر المنتخب من شاكلة محرز و سليماني و ماندي وبن سبعيني و بونجاح, بعودة الظهير الأيسر لاتحاد الجزائر هيثم لوصيف و لاعب وسط ميدان نادي لوهافر فيكتور لكحل و سعيد بن رحمة الذي أدى موسما مميزا مع نادية ويستهام (الرابطة الانجليزية الاولى).

بالمقابل, عرفت تشكيلة بلماضي الغياب المتواصل للحارس رايس وهاب مبولحي الذي لم توجد له الدعوة للمرة الثانية على التوالي, ما يدعو للاستنتاج أن مشوار حامي عرين “الخضر” لسنوات قد شارف على الانتهاء و ريان آيت نوري الذي وجهت له الدعوة شهر مارس المنصرم, لكنه غاب عن التشكيلة الحالية- على الأرجح بسبب فترات اللعب القليلة له مع فريقه والفارهامبتون-, مثله مثل يوسف بلايلي الذي لم يلعب منذ مغادرته لنادي اجاكسيو.

وبالإضافة إلى الأسماء السابقة الذكر, عرفت القائمة كذلك غياب إسماعيل بن ناصر الذي أجرى عملية جراحية ناجحة بعد تعرضه لإصابة تبعده عن الميادين لستة أشهر ويوسف عطال الذي عاودته الإصابة مجددا مع فريقه (نادي نيس الفرنسي), إلى جانب اندي ديلور الذي خرج من حسابات الناخب الوطني في الفترة الحالية.

وسيواجه المنتخب الوطني الجزائري الذي حسم تأشيرة تأهله إلى نهائيات كاس إفريقيا 2023, منتخب أوغندا يوم 18 يونيو المقبل بملعب جابوما بدوالا (الكاميرون) لحساب الجولة الخامسة من المجموعة السادسة. هذه المقابلة كان يفترض أن تلعب بكامبالا, لكنها حولت إلى الكاميرون بسبب التأخر المسجل على مستوى الأشغال الجارية بملعب مانديلا بكامبالا.

وفي المواجهة الثانية لحساب المجموعة السادسة, سيستقبل منتخب تنزانيا الذي يشرف على تدريبه الجزائري عادل عمروش, منتخب النيجر يوم 18 يونيو المقبل في مقابلة مقررة بملعب دار السلام.

وعقب مقابلات الجولة الرابعة, تصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة ب12 نقطة متقدما على كل من تنزانيا و أوغندا ب4 نقاط لكل منتخب ثم منتخب النيجر الذي يتذيل الترتيب بنقطتين.

ومعلوم أن صاحبي المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة يقتطعان تأشيرة التأهل إلى نهائيات كوت ديفوار المقررة من 13 يناير الى 11 فبراير 2024 .

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 3

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 4

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 5

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 6

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 7

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.