لحسن يتسبب في ضربة جزاء ويساهم في عودة خيتافي من بعيد

لحسن يتسبب في ضربة جزاء ويساهم في عودة خيتافي من بعيد 1

واصل ظهيرة أمس قائد الخضر مهدي لحسن مشاركته أساسيا بألوان ناديه خيتافي، من خلال لعبه التسعين دقيقة من المواجهة التي جمعت فريقه بالضيف فياريال لحساب الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإسباني.
وقد اكتفى خيتافي بنقطة وحيدة، بعد أن كان الضيف فياريال سباقا لفتح مجال التهديف عند الدقيقة الخمسين، بعد خطأ من مهدي لحسن أعلن على إثره الحكم عن ضربة جزاء، غير أن فريق الضاحية لم يستسلم وعاد بأكثر إصرارا وقوة، فتمكن من تعديل الكفة عند الدقيقة الرابعة والستين عن طريق دييغو كاسترو، وبعدها بخمس دقائق أهدر لحسن فرصة من ذهب لترجيح كفة فريقه، حيث استفاد من كرة عرضية على طبق من ذهب في حدود منطقة الجزاء، ورغم تواجده دون رقابة إلا أن كرته علت العارضة، نتيجة استعماله القدم اليمنى.
وبعيدا عن الفرص المتاحة ظهر لحسن بمستوى طيب، حيث لعب دورا هاما في الربط بين الخطوط، وإعطاء التوازن اللازم لخط وسط فريقه، وعلاوة على استرجاعه عديد الكرات، ساهم متوسط ميدان الخضر في البناء الهجومي لخيتافي، من خلال نشاطه المكثف في الجهة اليسرى، أين خلق التفوق العددي ومول عناصر القاطرة الأمامية بكرات عرضية لم تستغل نتيجة غياب التركيز وحسن تمركز لاعبي دفاع الغواصة الصفراء، كما تميز لحسن بتمريراته الطويلة و»الدقيقة» باتجاه الزملاء، سيما في عملية تغيير اتجاه اللعب، في ظل تكتل لاعبي المنافس في منطقتهم.
وبمشاركته أمس أساسيا، رفع مهدي لحسن رصيده الشخصي في الليغا الإسبانية إلى 23 مباراة منها 22 مباراة أساسيا، بمجموع 1983 دقيقة سجل خلالها هدفا واحدا، ورغم لعبه في مركز دفاعي (لاعب ارتكاز) إلا أن لاعبنا الدولي لم يتحصل على أي بطاقة حمراء، وتلقى أربع بطاقات صفراء على مدار 24 مواجهة خاضها بين دوري وكأس.

مواضيع ذات صلة

توقيت مباريات المحترفين الجزائريين اليوم الجمعة 29 مارس2024 2

29 مارس 2024 - 14:43

توقيت مباريات المحترفين الجزائريين اليوم الجمعة 29 مارس2024

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 3

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 4

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 5

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 6

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.