مصر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا – كوت ديفوار 2023

مصر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا - كوت ديفوار 2023 1

قلب منتخب مصر الطاولة على مضيفه غينيا (2-1)، اليوم الأربعاء، على ملعب مراكش الكبير بالمغرب، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتقدم منتخب غينيا بهدف في الدقيقة 26 عن طريق سيرهو جيراسي، قبل أن يتعادل الفراعنة في الدقيقة 42 بهدف محمود حسن “تريزيجيه” الذي صنع هدف الفوز لصالح مصطفى محمد في الدقيقة 79.

ورفع منتخب مصر، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، رصيده إلى 12 نقطة، متصدرا ترتيب المجموعة الرابعة، وضمن الظهور في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار يناير/كانون الثاني المقبل.

وتوقف رصيد منتخب غينيا، بقيادة مدربه كابا دياوارا، عند 9 نقاط في المركز الثاني، بينما يحتل منتخبا إثيوبيا ومالاوي المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط.

وقدم منتخب مصر أداء متواضعا في الشوط الأول، ولكن المستوى تحسن في الشوط الثاني، وحسم الفراعنة الفوز والتأهل بفضل تألق البديل “تريزيجيه” وخبرات بعض اللاعبين.

بدأت المباراة بالتحامات بدنية قوية بين لاعبي المنتخبين، وغادر عمر مرموش جناح منتخب مصر في الدقيقة 10، بعد إصابة في الظهر تعرض لها، رغم أنه حاول التحامل، ولكنه لم يستطع استكمال المباراة.

واستحوذ المنتخب الغيني على الكرة في وسط الملعب، وانطلق كامانو في إحدى الكرات ولكنه لم يستغل الفرصة رغم عدم تمركز دفاع الفراعنة بشكل جيد، وحاول صلاح الرد بانطلاقة سريعة ولكن الدفاع الغيني تعامل معها بهدوء.

ونجح المنتخب الغيني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 عن طريق تبادل مميز بالكرة بين نابي كيتا وإيسياجا الظهير الأيسر، الذي مرر كرة عرضية حولها اللاعب سيرهو جيراسي في مرمى الشناوي.

وأضاع محمد صلاح هدفا محققا بعد تسديدة قوية من تريزيجيه صدها الحارس، وأهدرها قائد الفراعنة فوق العارضة بغرابة، قبل أن يسجل التعادل في الدقيقة 42.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات غينية نشيطة، واختراق للجبهة اليمنى في ظل تباطؤ علي جبر ومحمد هاني، وأنقذ الشناوي كرة عرضية خطيرة، ثم تسديدة قوية من نابي كيتا علت العارضة.

وأشرك منتخب غينيا لاعبه محمد كامارا على حساب مختار دياكابيه في الدقيقة 59 للإصابة، وانطلق صلاح بهجمة معاكسة سريعة، ولكنه مرر كرة قصيرة أبعدها دفاع غينيا.

وطالب منتخب غينيا بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد محمد هاني، ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة، قبل أن يشرك الفراعنة الثنائي أحمد رمضان (بيكهام) وحمدي فتحي بدلا من محمود حماده ومحمد هاني.

أحرز منتخب مصر هدف التقدم عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 79، بعد تمريرة عرضية من تريزيجيه حولها بتسديدة قوية في المرمى الغيني، قبل أن يدفع المنتخب الغيني بالثنائي خوسيه كانتي وموري كوناتي.

وضاعت تصويبة قريبة من صلاح في الدقيقة 89، قبل أن يدفع فيتوريا بالثنائي مصطفى فتحي وكهربا بدلا من زيزو ومصطفى محمد في الدقيقة 90.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.